رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول لاعبي أرسنال إلى مقر التدريبات بعد 47 يومًا من الحجر الصحي (صور)

أرسنال
أرسنال

وصل لاعبو نادي أرسنال الإنجليزي إلى مراكز التدريب، اليوم الإثنين، استعدادًا لاستئناف منافسات البريميرليج واستكمال الموسم الحالي 2019-2020، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويُعد أرسنال أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يعود إلى التدريبات الفردية، منذ توقف النشاط الرياضي في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن اللاعبين وصلوا إلى مراكز التدريب، بعد توقف إجباري دام 47 يومًا في الحجر الصحي.

 

وأفادت الصحيفة أنه تم السماح للاعبين بالدخول بشكل فردي، لحين عودة التدريبات الجماعية بشكل تدريجي.

 

وأشارت الصحيفة إلى اللاعبين الذين سيخوضون التدريبات، وهم ديفيد لويز، ألكسندر لاكازيت، داميان مارتينيز، وهيكتور بيليرين.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن اللاعبين سيتدربون في 10 ملاعب مختلفة، استعدادًا لتنفيذ الخطة المقترحة بعودة منافسات الدوري الإنجليزي، يوم 8 يونيو المقبل، على أن تنتهي يوم 27 يوليو المقبل.

 

وسيستعين نادي أرسنال بالتجربة الألمانية، وهي تقسيم اللاعبون إلى مجموعات صغيرة، مع الحرص على التباعد الاجتماعي والجسدي بين اللاعبين، منعًا لانتشار العدوى بينهم.

 

يذكر أن الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، قد أُصيب بفيروس كورونا منذ قرابة شهر، ولكنه تماثل الشفاء تمامًا في الوقت الحالي.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 207 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و17 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.