رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
15:00
المقاولون العرب
إف سي مصر
الدوري المصري
17:30
إنبي
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

أزمة كورونا تهدد عودة نيمار إلى برشلونة وتوقف مفاوضات تجديد عقد تير شتيجن

الأحد 26/أبريل/2020 - 02:06 م
نيمار وتير شتيجن
نيمار وتير شتيجن
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، ستكون معقدة للغاية، ومن الممكن أن يتم تأجيلها مجددًا، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، في تقريرها اليوم الاحد، فإن نيمار بمثابة الحلم الكبير لجوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة؛ نظرًا لأنه سيكون ورقة انتخابية رابحة له، في حال دخول بارتوميو سبق الانتخابات لرئاسة النادي في 2021.

 

كذلك عودة نيمار يُعد مطلبًا للاعبين الكبار في غرفة خلع الملابس، مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، وزميليه المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، والمدافع الإسباني جيرارد بيكيه.

 

وأفادت الصحيفة أنه رغم أهمية نيمار، ولكن هذه الصفقة قد لا تتم في الصيف المقبل؛ بسبب الخسائر الاقتصادية والمالية الفادحة التي تتكبدها الإدارة، بعد توقف المنافسات والأنشطة الرياضية، وفقدان حقوق البث التلفزيوني؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأوضحت الصحيفة، أن صفقة نيمار ستكون أكبر من إمكانات برشلونة المادية في الوقت الحالي، والتي من الممكن أن تصل قيمتها إلى 500 مليون يورو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة باريس سان جيرمان ستطلب ما لا يقل عن 170 مليون يورو، مقابل السماح برحيل نيمار، بالإضافة إلى راتب اللاعب نفسه، والذي يصل إلى 70 مليون يورو، بجانب مدة عقده الجديد مع برشلونة، والتي من المتوقع أن تكون 5 مواسم.


موقف برشلونة من تجديد عقد تير شتيجن

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن برشلونة أوقف مفاوضاته مع حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيجن، في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد أيضًا.

 

وأوضحت الصحيفة أن مسئولي برشلونة أوقفوا المفاوضات مع وكيل أعمال تير شتيجن، بشان تجديد عقده حاليًا، لحين معرفة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا على النادي وموقفه المالي، قبل التقدم بعرضه النهائي.

 

وترى إدارة برشلونة أن تجديد عقد تير شتيجن أمرًا استراتيجيًا، في ظل العلاقة الجيدة بين الطرفين، ولكن يكمن الخلاف في تحديد قيمة الراتب السنوي، والذي مرتبط بتأثير فيروس كورونا على اقتصاد النادي وميزانيته.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للحارس الألماني، صاحب الـ27 عامًا، رفقة برشلونة في صيف 2022، ولم يتم تجديد عقده حتى الآن، بعد قرار الإدارة بتعليق المفاوضات حتى إشعار آخر.

 

جدير بالذكر أن تير شتيجن يُعد محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسها يوفنتوس الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

 

وتُعد إسبانيا ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررًا بجائحة فيروس كورونا بعد أمريكا، حيث سجلت الدولة وفاة 22902 حالة، وإصابة أكثر من 223 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 203 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و936 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

ads
ads