رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حدث في رمضان ..الأهلي يتعادل مع الترجي ويتأهل للنهائى الأفريقي

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

 

في واحدة من أهم المباريات التي خاضها الأهلي عبر تاريخ مشاركاته في البطولات الأفريقية انتزع الفارس الأحمر بطاقة التأهل لنهائى بطولة دوري  أبطال أفريقيا عام 2001 بعد تعادله مع الترجي التونسي 1-1 في مباراة العودة بالدور نصف النهائي .

مباراة الذهاب بالقاهرة إنتهت بالتعادل السلبي وأقيمت مباراة العودة يوم 17 نوفمبر 2001 الموافق الثانى من شهر رمضان باستاد المنزه وأدارها الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني .

الجماهير المصرية تجمعت لتناول طعام الإفطار على المقاهى والكافيهات نظرا لفارق التوقيت بين البلدين وساد الحزن الجميع  عندما إنتهى الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف سجله إديلتون في الدقيقة الثالثة لكن الحزن تبدل الى سعادة في الشوط الثانى عندما سدد سيد عبد  الحفيظ كرة من مسافة 35 ياردة خدعت حارس الترجي وسكنت شباكه  لتعلن عن هدف التعادل  الذى صعد بالأهلي للنهائى وفتح الباب امام استرداد اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام 1987 .

مثل  الأهلي : عصام الحضري وإبراهيم سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأبوالمجد مصطفى  "  وائل رياض ق55 " وأحمد أبو مسلم " سيد عبدالحفيظ  ق46 " وحسسام غالي وهادي خشبة " خالد بيبو ق71  "  وصنداى وعلاء إبراهيم وتشرنو مانساري.