رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

خاص..فايلر يتحفظ على صفقة «كينو» ويقدم مبرراته الفنية

الخميس 23/أبريل/2020 - 12:07 م
كينو
كينو
محمد الدكر
طباعة


أغلق السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي ملف التعاقد مع البرازيلي كينو لاعب بيراميدز والمعار للجزيرة الإماراتي ورفضه ضمه في الانتقالات الصيفية المقبلة كأحد أهم البدلاء لتعويض رحيل رمضان صبحي لاعب الفريق بعد إصراره علي العودة للدوري الانجليزي بداية من الموسم القادم.

وكشف مصدر مسئول للكابتن أن فايلر أبلغ لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح خلال الاتصالات الهاتفية والاجتماع عن طريق الفيديو كونفراس أنه لا يرغب في ضم كينو في الصيف خاصه أنه لديه بعض المواصفات التي لا يحتاج إليها في اللاعب الذي يعوض رمضان صبحي.

وأضاف المصدر أن المدير الفني أكد أن فلسفته الفنية تعتمد على الفريق كوحدة واحدة وأن الالتزام بتعليماته الفنية أهم من المهارات الخاصة وأن أي لاعب يجب أن يكون لديه القدرة البدنية علي القيام بالمهام المطلوبة منه داخل الملعب بما فيها الهجومية والدفاعية  وأن يجيد اللعب في أكثر من مركز.

وأشار المصدر إلى أن السويسري أن البرازيلي كينو لايجيد الجانب الدفاعي ولايقوم بتلك المهام نهائيا ولكنه رائع جدا هجوميا ولكن هي نقطة ضعف للفريق حال انضمامه.

وأوضح المصدر أن الخواجة استشهد علي كلامه بموقفه مع محمود كهربا لاعب الفريق الذي لا يشارك بصورة دائمة لعدم التزامه بالواجبات الدفاعية مثل رمضان صبحي وهو نفس الأمر ينطبق على حسين الشحات والذي يمنحه الأفضلية واللعب علي حساب الأنجولي جيرالدو دا كوستا وأحمد الشيخ في معظم المباريات لالتزامه بالتعليمات الفنية سواء دفاعيا أو هجوميا.

وأضاف المصدر أن فايلر أكد في نهاية تقريره الفني أن كينو تراجع مستواه الفني والبدني خلال تجربته مع الجزيرة الإماراتي ومتابعة مبارياته قبل توقف النشاط الرياضي في مصر والعالم بسبب كورونا.

وأنهى المدير الفني تقريره عن كينو لغلق الملف أنه ليس من مدربي اختبارات الصفقات الجماهيرية فقط ولكن الأهم له هو اختيار أفضل  العناصر التي يحتاج إليها وتحافظ على النظام الفني في الملاعب وهو الأمر الذي جعله يؤجل قراره بخصوص بعض المعارين أو الأسماء المرشحة لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم القادم.

ads
ads