رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

عضو الكاف يتحدث عن مصير مواجهتي دوري الأبطال والكونفيدرالية

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 05:43 م
دوري الأبطال والكونفدرالية
دوري الأبطال والكونفدرالية
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تحدث التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي والدولي لكرة القدم، عن مصير البطولات القارية، خلال الفترة المقبلة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بوشماوي قال في تصريحات صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية، تعليمات جياني إنفانتينو رئيس الفيفا واضحة بخصوص استئناف المسابقات، وهي عدم اللعب إلا بعد الانتهاء من وباء كورونا والذي أصبح يهدد العالم بالكامل حاليًا.

وأضاف بوشماوي خلال حواره: "حتى الآن لا نعرف موعد نهاية الفيروس سواء كان بعد شهر أو ستة أشهر أو حتى 12 شهرًا، تعليمات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الصحة أولاً".

وواصل إنفانتينو: "علينا أن نكون يقظين بشأن الانتشار المحتمل للفيروس في ثلاثة إلى ستة أشهر المقبلة، قارة أفريقيا تغلبت في وقت سابق على أزمات صحية عديدة مثل فيروس إيبولا، وهذا ما يدعو للتفاؤل".

وكان الكاف أعلن عن تأجيل مواعيد مواجهات نصف النهائي والنهائي من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية لأجل غير مسمى على خليفة انتشار فيروس كورونا.

ويواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، بينما ينتظر الزمالك مواجهة نارية أمام الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، أما بيراميدز لديها مواجهة قد تبدو سهل نسبية ضد فريق حوريا كوناكري الغيني وحسنية أغادير ضد نهضة بركان في قمة مغربية ضمن قبل نهائي الكونفيدرالية.

وكان من المقرر إقامة نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية خلال الفترة من 1 مايو وحتى يوم 3 ذهابا، ومن يوم 8 وحتى العاشر من الشهر ذاته إيابا.

ads
ads