رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة عضو في اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بفيروس «كورونا»

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

أفادت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، اليوم الأربعاء، أن أحد أعضاء المنظمة قد أُصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأصدرت اللجنة المنظمة بيانًا رسميًا، أفادت خلاله إصابة أحد الأعضاء بفيروس كورونا بعدما جاءت عينته إيجابية، وهو رجل في الثلاثينات ويعمل في المقر، وتم وضعه في الحجر الصحي بمنزله.

وأضاف البيان: "حددت اللجنة المنظمة هؤلاء الذين كانوا على اتصال بالمريض ووضعتهم في عزل منزلي اعتبارًا من اليوم، بينما تم إغلاق الطابق الذي كان يعمل فيه هذا الشخص وتعقيمه".

ويعمل أغلب موظفي اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، والذي يبلغ عددهم حوالي 3800 من المنزل، منذ أن أعلنت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في وقت سابق هذا الشهر.

وكانت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنا تأجيل دورة أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام كامل، لتُقام خلال الفترة ما بين 23 يوليو والثامن من أغسطس العام المقبل 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 177 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و565 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.