رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
انتهت
1
الزمالك
1
الاتحاد
الدوري الأوروبي
انتهت
1
مانشستر يونايتد
0
كوبنهاجن
الدوري الأوروبي
انتهت
2
إنتر
1
باير ليفركوزن

تقرير: اجتماع إلكتروني شامل للاتحادات الرياضية لدراسة استئناف الموسم

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 03:16 م
ليفربول
ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

يواصل المسئولون بحثهم بشأن كيفية عودة النشاط الرياضي، بعد توقف جميع المنافسات منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك من أجل تقليل الخسائر الاقتصادية والمالية الفادحة التي تتكبدها كبار الأندية الأوروبية.

 

وتأثرت الأندية والاتحادات الرياضية من توقف المنافسات، خاصة أنهم يعتمدون على مواردهم وعائدات البث التليفزيوني في صرف مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية والإداريين.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن هناك اجتماعًا إلكترونيًا سيضم عدد من الشخصيات البارزة من الرياضات الكبرى في العالم، اليوم الثلاثاء، من أجل بحث إمكانية استئناف المنافسات من جديد، رغم جائحة فيروس كورونا، وعدم وجود لقاح مضاد حتى الآن.

 

وأفادت الصحيفة، أن الاجتماع سيُعقد من خلال "فيديو كونفرانس"، والذي سيجمع بعض الممثلين من الاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم "FIFPro"، والذي يدعم حوالي 85 ألف رياضي محترف حول العالم، وسيتم خلاله مناقشة المقترحات المقدمة التي لم يتخد فيها القرار النهائي حتى الآن، بشأن استئناف المنافسات خلف الأبواب المغلقة بدون جماهير، وإمكانية ارتداء اللاعبين للأقنعة الواقية (الكمامات)، وتحديد المواعيد المحتملة لعودة النشاط الرياضي.

 

ولن يقتصر الاجتماع على كرة القدم فقط، بل سيُشارك أيضًا العديد من اتحادات الألعاب الأخرى، مثل الكريكيت، الرجبي، كرة السلة للمحترفين الأمريكية "NBA"، كرة القدم الأمريكية والبيسبول.

 

ليس هذا فحسب، بل سينضم في هذا الاجتماع الإلكتروني، بعض خبراء الصحة المتخصصين في علم الفيروسات والأوبئة، للحصول على بروتوكول طبي واضح، بشأن التعامل مع اللاعبين وضمان سلامة الجميع.

 

وأشارت "ديلي ميل"، إلى احتمالية تواجد أيضًا أكثر من 50 نقابة تمثل اللاعبين حول العالم، في محاولة للوصول إلى حل لعودة النشاط الرياضي، رغم أزمة جائحة فيروس كورونا، طبقًا لما أكده الرئيس التنفيذي لاتحاد "FIFPro".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 171 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و503 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads