رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

رضوان جيد يكشف أسباب شغب لقاء الزمالك والترجي بدوري الأبطال

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 02:58 م
الزمالك والترجي التونسي
الزمالك والترجي التونسي
يحيى عبد الرحمن
طباعة


كشف الحكم المغربي رضوان جيد، عن أسباب الشغب التي وقعت بين لاعبي الزمالك والترجي التونسي، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقال جيد في مقطع فيديو نشره صحفية المنتخب المغربية:" الأزمة بدأت بعد هدف أشرف بنشرقي لاعب الزمالك، هناك بعض الحالات تثير بعض الشكوك ولا نستطيع اتخاذ فيها قرارات حاسمة".

وأضاف:"أي حالة يتم اتخاذ فيها قرار لابد التأكد من صحتها بنسبة 5000%، لقطة بنشرقي صحيحة، وإذا كان هناك خطأ فسيكون على المدافع لأنه هو من تداخل على لاعب الزمالك".

وأتم تصريحاته: "أرسلت تقريري الخاص للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لشرح ما حدث خلال أحداث المباراة، والذي بدوره اتخذ القرارات المناسبة".

وشهدت مباراة الزمالك والترجي احتجاجات من الجانب التونسي خلال سيرها، على خلفية الهدف الذي الثاني الذي أحرزه الفريق الأبيض عن طريق أشرف بنشرقي، والذي تسبب في طرد مدافع بطل تونس.

ويذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أصدر عقوبات قاسية ضد فريق الترجي الفترة الماضية، أبرزها إيقاف مدرب الفريق معين الشعباني ومساعده مجدي التراوي (4 مباريات) كما تم إيقاف خليل شمام قائد الفريق (6 مباريات) و الجزائري عبد الرؤوف بن غيث (4 مباريات)، كما فرضت لجنة التأديب في الكاف عقوبة مالية في حق الترجي قدرها 140 ألف دولار.

وكان الزمالك تمكن من الصعود رسميا إلى نصف نهائي دوري الأبطال، على حساب الفريق ذاته بمجموع المواجهتين 3-2، ليضرب موعدا مع مواجهة نارية أمام الرجاء المغربي، تقام في وقت لاحق، بعدما كان مقررا له في الأول من مايو ويوم 8 من الشهر ذاته.

ads