رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الدوري الإيطالي تؤكد التزامها بإنهاء الموسم رغم معارضة الأندية

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

جددت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، التزامها ورغبتها في إنهاء الموسم الحالي 2019-2020، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأعلنت بعض أندية الدوري الإيطالي رفضها فكرة استئناف منافسات الكالتشيو، هم (فيورنتينا، سامبدوريا، تورينو، سبال، بارما، بريشيا، أودينيزي، جنوى، كالياري)؛ بسبب جائجة فيروس كورونا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأصدرت رابطة الدوري الإيطالي بيانًا رسميًا، أفادت خلاله: "أكد مجلس الرابطة الذي اجتمع بالإجماع، أمس الإثنين، عزمه على استكمال موسم 2019-2020، إذا سمحت الحكومة الإيطالية بذلك".

 

وأشارت الرابطة في بيانها، إلى أن أي استئناف سيتم وفقًا للوائح التي وضعها كل من الاتحاد الدولي (فيفا)، والاتحاد الأوروبي (يويفا)، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مع الامتثال بالبروتوكولات الطبية لحماية اللاعبين.

 

ومن المنتظر أن يلتقي وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا مع مسؤولي الاتحاد الإيطالي، في اجتماع مرتقب منتصف الأسبوع الحالي، لبحث إمكانية عودة النشاط الرياضي، ولكنه حذر من عدم تمكّن الفِرق حتى من استئناف التدريب.

 

وأشارت التقارير الصحفية إلى حجم التعقيدات المترافقة مع البحث في استئناف الموسم، والذي يتمثل في قرار طبيب فريق تورينو، رودولفو تافانا، الذي شغل منصب ممثل دوري الدرجة الأولى في اللجنة الطبية التابعة للاتحاد، بالاستقالة من منصبه، أمس الإثنين، وتم تعيينه في اللجنة للمساعدة في صياغة بروتوكول لاستئناف كرة القدم.

 

وتوقفت كرة القدم في إيطاليا منذ التاسع من مارس الماضي، وقد اتخذ قرار تمديد إجراءات الإغلاق في البلاد حتى الثالث من مايو المقبل.

 

وتُعد إيطاليا من الدول الأوروبية الأكثر تضررًا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفة 24114 حالة، وإصابة أكثر من 181 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 170 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و490 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.