رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يهزم أبطال جنوب أفريقيا والمغرب وتنزانيا

الإثنين 20/أبريل/2020 - 01:53 م
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

 

خاض الأهلي ثلاث مباريات في البطولات الأفريقية يوم 20 أبريل    فاز في الأولى على صن داونز الجنوب أفريقي عام 2007 وفي الثانية على الدفاع الحسني الجديدي المغربي عام 2014 وفي  الثالثة على يانج أفريكانز التزاني عام  2016 .

 

2007..فوز علي صن داونز بهدفى شادي وأبو تريكة

تأهل الاهلي لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 بعد فوزه على صن داونز بطل جنوب افريقيا بهدفين نظيفين في  مباراة العودة بدور ال16  التي أقيمت يوم 20 ابريل باستاد القاهرة وأدارها الحكم الأوغندى محمد سيجونجا .

جاء الهدفان في الشوط الثانى وسجلهما شادي محمد من ركلة جزاء ومحمد أبوتريكة في الدقيقتين 69 و81 ليتفوق الأهلي في مجموع المباراتين بنتيجة 4-2 .

مثل الأهلي : عصام الحضري  وعماد النحاس وأحمد  السيد وشادي محمد ومحمد بركات وطارق السعيد "وائل جمعة ق 78 " وأنيس بوجلبان ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة وفلافيو " أحمد عادل ق71 " وعماد متعب " حسن مصطفى 87 " .

 

2014..فوز على الدفاع الحسني  بهدف عبد  الله السعيد

 

بعد خروجه من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014 إنتقل الأهلي للعب في دور ال16 مكرر ببطولة الكونفيدرالية حيث واجه فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي  وأقيمت مباراة الذهاب يوم 20 أبريل باستاد الدفاع الجوي بدون جماهير  وأدارها الحكم الجابوني إيريك أوتوجو كاستان وإنتهت بفوز الأهلي بهدف سجله عبد الله السعيد في الدقيقة 21 .

مثل الأهلي : شريف إكرامي ورامي ربيعة ووائل جمعة وسعد سمير وأحمد شديد قناوي وعبدالله السعيد وأحمد نبيل مانجا " شهاب الدين أحمد ق88" ومحمود تريزيجيه وموسى يدان " أحمد شكري ق68 " ومحمد ناجي جدو " السيد حمدي ق71 " وأحمد رؤوف .

 

2016  .. فوز على يانج أفريكانز 2-1 في الأسكندرية

 

عانى الأهلي  كثيرا قبل أن يتأهل لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال  أفريقيا عام 2016 بعد فوزه على فريق يانج  أفريكانز بطل  تنزانيا 2-1 في مباراة العودة بدور ال16 التي أقيمت يوم 20 أبريل باستاد برج العرب بالأسكندرية وأدارها الحكم المالى مامادو كيتا .

مبااة الذهاب في دار السلام كانت قد إنهت بالتعادل 1-1 وكان الأهلي يحتاج للفوز بأى نتيجة في مباراة العودة لكن الأمر لم يكن سهلا حيث إستمرت نتيجة التعادل 1-1 حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع التي خطف فيها عبدالله السعيد هدف الفوز وكان حسام غالي قد سجل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 52 .

مثل الأهلي : شريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد  حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل " عماد متعب ق86 " وعبدالله السعيد وحسام عاشور وحسام غالي ورمضان صبحي  ومؤمن  زكريا " وليد سليمان  ق 64 " وعمرو جمال " ماليك إيفونا ق71 " .

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads