رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريد بول سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريال مدريد
شاختار دونيتسك
دوري أبطال أوروبا
21:00
بايرن ميونخ
اتلتكو مدريد
دوري أبطال أوروبا
21:00
انترناسيونالي
مونشنجلادباخ
دوري أبطال أوروبا
21:00
مانشستر سيتي
بورتو
دوري أبطال أوروبا
21:00
أولمبياكوس
مارسيليا
دوري أبطال أوروبا
21:00
أياكس
ليفربول

الأهلى يتراجع: قضيتنا ليست السعيد ولكن للرد على الجهات الرقابية و«العمومية»

الأحد 19/أبريل/2020 - 09:43 م
الكابتن
محمد الدكر
طباعة

أوضح مصدر مسئول بالنادي الأهلي تفاصيل الحكم الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الشكوى التي تقدمت بها القلعة الحمراء ضد عبدالله السعيد لاعب المارد الأحمر السابق وبيراميدز الحالي.

 

وكان الأهلي قد أعلن، في بيان رسمي أمس، أنه تلقى خطابًا من الاتحاد الدولي يفيد بعدم الاختصاص في قضية اللاعب عبدالله السعيد مما يسفر عن تحول القضية إلى شأن داخلي ويكون اتحاد الكرة الأهلي هو المسئول عن ذلك الملف.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" أن الفيفا رفض دعوى الأهلي بالنسبة لنادي أهلي جدة السعودي وليس عبدالله السعيد، مما يعني أحقية القلعة الحمراء في استمرار ملاحقة لاعب بيراميدز قضائيًا.

 

وأشار المصدر إلى أن النادي الأهلي لن يرد على أي تسريبات أو شائعات تخص القضية حيث تقدم بشكوى رسمية جديدة لدى اتحاد الكرة المصري ضد اللاعب وفي حال صدور أي قرار نهائي من الجبلاية يقضي بعدم أحقية الأهلي، سيكون الرد عن طريق القنوات الرسمية.

 

وأوضح المصدر أن الفيفا رفض دعوى الأهلي بالنسبة لأهلي جدة لقيام مسئولي النادي السعودي بتقديم مستند لن يجوز نشره في الوقت الحالي أنهى وجودهم كطرف في القضية.

 

وأشار إلى أن أهلي جدة تقدم بمستند عبارة عن قيام اللاعب بفسخ تعاقده وحصل على كافة مستحقاته وليس من حقه المطالبة بأي مبالغ مالية مترتبة على بنود هذا العقد في المستقبل، واللاعب يتحمل المسئولية القانونية عن كافة بنود عقده المفسوخ.

 

وأوضح المصدر أن عبدالله السعيد وقّع على هذا المستند باللغتين العربية والإنجليزية وأهلي جدة تقدم بالمستند للفيفا وأصبح خارج القضية ومع ذلك من حق الأهلي الاستئناف على ذلك.

 

وأضاف أن الفيفا قضي بأن حق الأهلي لم يعد لدى النادي السعودي وأصبح لدى اللاعب نفسه وطالما كان اللاعب مصريًا ويلعب في نادٍ مصري فأصبحت القضية هنا محلية ولا يوجد أي بعد دولي في هذا النزاع.

 

وأورد أن الملف الآن أصبح من اختصاص اتحاد الكرة حيث أصبح طرفا النزاع هما الأهلي وعبدالله السعيد، واتحاد الكرة هو الحكم وفقًا لنص قرار الفيفا.

 

وأوضح المصدر الأهلاوي، أن قضية ناديه ليست عبدالله السعيد، قائلا: "هذه إجراءات قانونية نحن مطالبون بها أمام ضمائرنا والجمعية العمومية والجهات الرقابية".

 

واختتم المصدر تصريحاته بأن العقد المفسوخ بين عبدالله السعيد وأهلي جدة هو عقد ثلاثي، فالنادي الأهلي طرف به واللاعب انتقل إلى هناك بعقد ثلاثي إذن عندما يقوم النادي واللاعب بفسخ العقد فيبقى حق الطرف الثالث وهو الأهلي.

ads
ads