رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. روما يعلن تخفيض الرواتب حتى نهاية الموسم لمكافحة كورونا

روما
روما

أعلن نادي روما الإيطالي رسميًا اليوم الأحد، موافقة لاعبيه وجهازه الفني للاستغناء عن رواتبهم حتى نهاية الموسم بسبب فيروس كورونا.

وجاء بيان النادي الرسمي، بموافقة لاعبوا الفريق الأول بقيادة المدرب باولو فونسيكا بالتخلي عن راتبهم لمدة 4 أشهر مساعدة النادي في تجاوز الأزمة الاقتصادية في عالم كرة القدم الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.


وكانت رابطة الدوري الإيطالي قد أعلنت الإثنين، موافقة أندية الكالتشيو على القواعد الإرشادية فيما يتعلق برواتب المدربين واللاعبين حتى أربعة أشهر، وذلك في حالة إلغاء الموسم الجاري، بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة أن الأندية تناقش استقطاعات الرواتب مع منتسبيها، باستثناء يوفنتوس الذي اتفق مع لاعبيه على تعليق رواتب لأربعة أشهر.

الأندية العشرين لدوري الدرجة الاولى الإيطالي، التي أجرت الاجتماع عبر الفيديو كونفرنس، بحثت أيضًا التوصيات الأخيرة من الاتحاد الإيطالي للأطباء الرياضيين.

وتُعد إيطاليا من أكثر الدول تضررًا بفيروس كورونا المستجد من حيث عدد الوفيات، حيث سجلت الدولة وفاة أكثر من 16 ألف حالة، وإصابة أكثر من 132 ألف شخص حتى الآن، من بينهم 16 لاعبًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.