رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن مواعيد استئناف مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي رغم أزمة كورونا

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

يحوم الغموض حول موعد إقامة المباريات المتبقية لبطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان قد تم تأجيل مباريات دور الـ16 من البطولتين الأوروبيتين، في شهر مارس الماضي، ثم تقرر تأجيل المباراة النهائية أيضًا؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، في تقريرها اليوم الأحد، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تعتزم مناقشة مواعيد مباريات بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الاجتماع المقبل، والتي من المحتمل إقامتها في شهر أغسطس.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن اجتماعات الاتحاد الأوروبي الثلاثة، ستبدأ من يوم الثلاثاء المقبل، وسيتحدث خلالها "يويفا" مع الاتحادات الـ55، من أجل معرفة استعدادات كل دولة في استئناف بطولاتها، رغم أزمة فيروس كورونا.

 

أما الاجتماع الثاني سيكون يوم الأربعاء، ثم اجتماع يوم الخميس، وذلك من أجل إعادة ترتيب جدوال المباريات في الدوريات المحلية، لتفادي أي تداخل في مواعيد المسابقات القارية.

 

وأشارت "سكاي سبورتس"، إلى أن المواعيد الأولية لمباريات دوري الأبطال ستُجرى حسب الجدول التالي:

 

لقاءات إياب دور الـ16 التي لم تستكمل بايرن ميونخ، تشيلسي ومانشستر سيتي، ريال مدريد وبرشلونة، نابولي ويوفنتوس، أولمبيك ليون، ستُقام يومي 7 و8 أغسطس.

 

لقاءات دور ربع النهائي: ستُجرى ذهابًا في يومي 11 و12 أغسطس، والإياب في يومي 14 و15 أغسطس.

 

لقاءات نصف النهائي: ستُجرى ذهابًا في يومي 18 و19 أغسطس، والإياب في يومي 21 و22 أغسطس.

 

والمباراة النهائية ستُقام في يوم 29 أغسطس، في إسطنبول بتركيا.

 

وكانت أندية باريس سان جيرمان ولايبزيج وأتلانتا وأتلتيكو مدريد، قد تأهلت رسميًا إلى دور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا، وتتبقى مباريات ريال مدريد ضد مانشستر سيتي وبرشلونة ضد نابولي، ويوفنتوس أمام ليون.

 

أما جدول مباريات الدوري الأوروبي فيأتي على النحو التالي:

ستُلعب مباريات الدوري الأوروبي، يومي 2 و3 أغسطس، ويُقام ربع النهائي من 10 لـ13 من الشهر نفسه، وستُقام المباراة النهائية يوم 27، في بولندا.

 

ونوّهت شبكة "سكاي سبورتس"، إلى أن اليوم الأول من مرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال لموسم 2020-2021، سيكون يوم 20 أكتوبر المقبل.


ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 160 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و340 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.