رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
كراسنودار
4
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
إسطنبول باشاكشهر
2
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
اشبيلية
0
رين
دوري أبطال أوروبا
انتهت
2
دورتموند
0
زينيت
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
لاتسيو
1
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
يوفنتوس
2
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
انتهت
5
مانشستر يونايتد
0
لايبزج

رسميًا.. الدوري الأمريكي يعلن تمديد تعليق المنافسات بسبب كورونا

السبت 18/أبريل/2020 - 10:50 ص
الدوري الأمريكي
الدوري الأمريكي
ريهام أسامة
طباعة

أعلن الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم، تمديد تعليق المنافسات حتى الثامن من يونيو المقبل؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت المنافسات قد توقفت في منتصف مارس الماضي، وتم تمديد التعليق حتى العاشر من مايو المقبل، بناءً على توصية مركز مكافحة الأمراض والوقاية، بحظر أي تجمعات تتضمن أكثر من 50 شخصًا، ليتم تجديد تعليق النشاط مرة أخرى.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تايمز»، فإن مسئولي الدوري الأمريكي يدرسون عدة خيارات لإنهاء الموسم الجاري 2019-2020، رغم جائحة فيروس كورونا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع فِرق الدوري الأمريكي خاضت مباراتين فقط من 34 في الدور التمهيدي قبل أن يتم تعليق النشاط، حيث كان من المفترض أن تبدأ الأدوار الإقصائية في أكتوبر، يعقبها النهائي في بداية نوفمبر، لكن مسؤولي الدوري قالوا في بيان إنهم يدرسون عدة مقترحات تتضمن تأجيل النهائي إلى ديسمبر، أو بعد ذلك.

 

وأقيم نهائي الدوري الأمريكي للمحترفين في ديسمبر في الفترة من 2012 إلى 2018، لكن البطولة استحدثت نظامًا جديدًا العام الماضي، بحيث أقيمت كل المباريات قبل فترة التوقف الدولية في نوفمبر.

 

ويتفاوض مسؤولو الدوري كذلك مع اللاعبين بشأن تخفيض الرواتب؛ بسبب تداعيات الأزمة الصحية والخسائر الاقتصادية والمالية التي تتكبدها المسابقة والأندية.

 

وتُعد أمريكا من أكثر الدول الأوروبية تضررًا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة 37175 حالة وفاة، وإصابة أكثر من 710 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 154 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و259 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads