رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الإيطالي: نأمل باستئناف التدريبات في مايو رغم أزمة كورونا

جابرييلي جرافينا
جابرييلي جرافينا

أبدى جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، رغبته مرة أخرى في استئناف التدريبات الجماعية للفِرق، في الرابع من مايو المقبل، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال جرافينا في تصريحاته لمحطة "راي 1" الإذاعية: "أتمنى عودة المنافسات والنشاط الرياضي من جديد، وأن تتمكن الفِرق من اللعب على ملاعبها مرة أخرى".

 

وتابع: "إذا كنا نتصور ما يمكن حدوثه على المدى الطويل، فأنا أفضّل منح الأمل للإيطاليين في إمكانية إقامة المباريات في استادات شمال إيطاليا خلال الفترة من أواخر مايو وأوائل يونيو المقبليلن".

 

وأكد: "أعتقد أننا قادرين على استئناف المنافسات في هذه الفترة، مع الأخذ بكافة الاحتياطات والتدابير الأمنية والصحية".

 

وأشار جرافيني إلى أن الاتحاد أرسل تصوراته إلى وزيري الرياضة فنشنزو سبادافورا، والصحة روبرتو سبيرانزا، قائلًا: "أشارك سبادافورا الأمل باستئناف النشاط الكروي في الرابع من مايو المقبل مع توخي كل الحذر والضمانات".

 

وأفاد جرافينا: "إيطاليا تمر بفترة عصيبة سواء على المستوى الاقتصادي أو كرة القدم، ولكن يجب مواجهة هذه الأزمة بقوة".

 

وأعلن جرافينا أنه ستكون هناك مباريات ودية خيرية لمنتخبي الرجال والسيدات في برجامو، رغم أنها إحدى أكثر المدن المتأثرة بوباء كورونا في  إيطاليا، مشيرًا إلى أنه يأمل في أن تستضيف ميلانو، إحدى أكثر المدن تضررًا أيضًا ، أولى مباريات المنتخب الإيطالي.

 

وتُعاني إيطاليا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 22745 حالة، وإصابة أكثر من 172 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 154 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و252 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.