رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. الزئبقى ينقذ الأهلى من الهزيمة أمام الزمالك

الكابتن

كان عشاق الساحرة المستديرة على موعد يوم 16 أبريل 2010 مع واحدة من أمتع مباريات القمة بين الأهلي والزمالك والتي شهدت اهتزاز الشباك 6 مرات وانتهت بالتعادل 3-3.

المباراة أقيمت باستاد القاهرة في الأسبوع السابع والعشرين ببطولة الدوري، وأدارها الحكم السويسري ماسيمو بوساكا، وكان الأهلي قبل المباراة ينفرد بصدارة الدوري برصيد 56 نقطة من 25 مباراة يليه الزمالك برصيد 47 نقطة من 26 مباراة، مما يعني أنه لم تكن هناك منافسة حقيقية على اللقب، لكن المباراة كانت ساخنة منذ بدايتها ولم تمض سوى دقيقتين حتى سجل أحمد جعفر الهدف الأول للزمالك، وبعد 18 دقيقة سجل عماد متعب هدف التعادل للأهلي، وزادت الإثارة عندما سجل حسين ياسر المحمدي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 25، لكن عماد متعب رفض أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك وسجل هدف التعادل في الدقيقة 43.

قمة الإثارة كانت في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ففي الدقيقة 79 سجل محمد عبدالشافي الهدف الثالث للزمالك ومر الوقت واعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بفوز الزمالك، لكن الزئبقي محمد بركات كان له رأي آخر وخطف هدف التعادل للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل اللضائع.

مثّل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم وأحمد علي وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة وسيد معوض "أيمن أشرف ق72" وأحمد حسن "شهاب الدين أحمد ق63" وعبد الله فاروق "أسامة حسني ق85" وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وعماد متعب.

مثّل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد غانم سلطان ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبدالشافي "أحمد مجدي ق87" وأديكو "عمرجابر ق22 " وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى وحسين ياسر المحمدي "صبري رحيل  ق76" وشيكابالا وأحمد جعفر.