رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

إيتو يتبرع بأدوات صحية وغذائية في الكاميرون لمكافحة فيروس كورونا

الخميس 16/أبريل/2020 - 02:30 م
صامويل إيتو
صامويل إيتو
ريهام أسامة
طباعة

أعلنت مؤسسة صامويل إيتو الخيرية، اليوم الخميس، عن تبرع النجم الكاميروني، لمكافحة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدرت المؤسسة بيانًا رسميًا، كشفت خلاله تبرع إيتو بـ50 ألف من الأدوات والمعدات الصحية والغذائية للفقراء، بالإضافة إلى 50 ألف قناع لسائقي السيارات والدراجات النارية في الكاميرون، لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

 

وأفاد البيان، أن إيتو تبرع على المستوى الرياضي، بأدوات صحية ووقائية لـ1000 لاعب كرة قدم في الدوري الكاميروني، بدرجاته الأولى والثانية ودوري السيدات.

 

وشددت مؤسسة إيتو على ضرورة اتباع الجميع للتعليمات والإرشادات الصحية والالتزام بالجلوس في المنزل، ضمن الإجراءات الوقائية من جائجة فيروس كورونا المستجد، مُشيرة إلى أن الإصابة بالمرض ليست مشكلة عرقية أو تخص طبقة اجتماعية معينة، لكنه يؤذي الجميع، ولذلك يجب الحذر منه.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 136 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و99 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.




ads
ads