رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: قمة الأهلي والزمالك ضمن أفضل 10 مباريات ديربي في العالم

الكابتن

أصدرت مجلة فور فور تو البريطانية، اليوم الأربعاء، قائمة بأفضل مباريات الديربي حول العالم ، مصنفة مباراة القمة بين ناديي الأهلي والزمالك ضمن أفضل 10 مباريات ديربي.

ونشرت المجلة قائمة مكونة من 50 مباراة ديربي حول العالم، وحلت مباراة القمة بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في المركز العاشر في القائمة.

وتصدر قائمة أفضل مباريات الديربي، مباراة فريقي بوكا جونيورز وريفير بيليت الأرجنتينيين،  فيما حلت مباراة الكلاسيكو بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في المركز الثاني، ثم ديربي سكوتلندا بين رينجرز وسيليتك في المركز الثالث، بينما تواجدت مباراة ناسيونال وبينارول في ديربي أوروجواي في المركز الرابع.

وجاء ديربي العاصمة الإيطالية بين فريقي روما ولاتسيو في المركز الخامس، ثم ديربي فنربخشة وجالاتا سراي في المركز السادس، وديربي شمال غرب إنجلترا بين ليفربول وعدوه اللدود مانشستر يونايتد في المركز السابع، ثم مباراة جريميو وإنترناسيونال البرازيليين في المركز الثامن، وديربي الرور بين بروسيا دورتموند وشالكة في ألمانيا في المركز التاسع، ومن ثم تأتي مباراة القمة بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في المركز العاشر.

وتفوق ديربي الأهلي والزمالك على ديربي مارسيليا وباريس سان جيرمان في فرنسا والذي أتى في المركز الحادي عشر، وديربي مدينة ميلانو بين إنتر وميلان والذي احتل المركز الثالث عشر، وديربي شمال لندن بين ارسنال وتوتنهام والذي حل في المركز العشرين ، والديربي المغربي بين الرجاء والوداد الذي حل في المركز 26.

يذكر أن أخر مباريات القمة المصرية كانت في منافسات الدوري، وانتهت بفوز النادي الأهلي اعتباريًا بعد تخلف نادي الزمالك عن حضور المباراة.