رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردًا على الاتهامات.. لاعبو بازل يؤكدون استعدادهم لتخفيض رواتبهم

لاعبو بازل
لاعبو بازل

 

دافع لاعبو بازل السويسري عن أنفسهم، بعد اتهامهم برفضهم التنازل عن جزء من رواتبهم، خلال فترة العطلة الإجبارية الحالية؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكد فابيان فراي، لاعب بازل، عبر حسابه الشخصي على "انستجرام": "اتهام الفريق ليس مستعدًا للتخلي عن جزء من راتبه ليس صحيحًا".

 

وأكد فراي، صاحب الـ31 عامًا، أن جميع لاعبي بازل على استعداد للتنازل عن جزء من رواتبهم، حتى في الشهور المقبلة التي لا تشهد أي مباريات، بشرط أن يعرف اللاعبون أوجه إنفاق هذه الأموال وإلى أين ستؤول.

 

وتبرع جميع لاعبي الفريق في الشهر الماضي بـ 20% على الأقل من رواتبهم لصالح الأعمال الخيرية، مع الإصرار على استخدام هذه الأموال في الأمور الأكثر أولوية، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 126 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.