رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
كراسنودار
4
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
إسطنبول باشاكشهر
2
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
اشبيلية
0
رين
دوري أبطال أوروبا
انتهت
2
دورتموند
0
زينيت
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
لاتسيو
1
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
يوفنتوس
2
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
انتهت
5
مانشستر يونايتد
0
لايبزج

رابطة الدوري الأمريكي تستبعد استكمال الموسم بسبب فيروس كورونا

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 09:55 ص
الدوري الأمريكي
الدوري الأمريكي
ريهام أسامة
طباعة

 

استبعدت رابطة دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين إمكانية استئناف الموسم الجاري 2019-2020، في منتصف مايو المقبل؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر الاتحاد الأمريكي للمحترفين بيانًا رسميًا، أفاد خلاله "الرابطة تواصل تقييم الآثار المترتبة على فيروس كورونا المستجد، ومدى تأثيرها على موسم 2020".

 

وتابع البيان: "رغم أننا كنا نأمل العودة في منتصف مايو، إلا أن هذا الأمر مستبعد تمامًا، استنادًا إلى إرشادات سلطات الصحة العامة والفيدرالية".

 

وأضاف البيان: "هدفنا يبقى إقامة أكبر عدد ممكن من المباريات، وفي الوقت الذي تتوفر فيه مواعيد كافية لخوض الموسم بأكمله، فإننا ندرك صعوبة تحقيق ذلك".

 

وتُعد أمريكا من أكثر الدول الأوروبية تضررًا بجائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 26064 حالة، وإصابة أكثر من 614 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 126 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads