رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: نوير يحسم موقفه من تجديد عقده مع بايرن ميونخ

مانويل نوير
مانويل نوير

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، رغم المفاوضات المكثفة بين الطرفين.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للحارس الألماني، صاحب الـ34 عامًا، رفقة بايرن ميونخ في صيف 2021، ولم يتفق الطرفان على تجديد العقد حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكرته مجلة «كيكر» الألمانية، فإن نوير أنهى مفاوضات تجديد عقده مع إدارة بايرن ميونخ، بعدما وصلت إلى طريق مسدود، مُشيرة إلى أن اللاعب يشعر بعدم التقدير.

 

وأوضحت الصحيفة أن نوير طلب الحصول على 20 مليون يورو كراتب سنوي، ليتساوى مع بعض لاعبي الفريق، مثل لوكاس هيرنانديز، والبرازيلي فيليبي كوتينيو، المُعار من نادي برشلونة الإسباني، ولكن مسؤولي بايرن ميونخ رفضوا هذا الطلب، الأمر الذي جعل الحارس يشعر بالغضب الشديد وعدم تقدير مشواره مع البافاري الذي استمر 9 سنوات.

 

ليس هذا فحسب، بل أبدى نوير أيضًا رغبته في تمديد عقده حتى صيف 2025، في حين تريد إدارة بايرن ميونخ تمديده إلى صيف 2023 فقط، خاصة وأن الأمر المعتاد في النادي بالنسبة للاعبين الذين تزيد أعمارهم عن الثلاثين عامًا هو التمديد لفترات قصيرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي تشيلسي يراقب موقف نوير عن كثب، للتعاقد معه في الموسم المقبل 2020-2021، في حال فشل المفاوضات بين اللاعب وإدارة بايرن ميونخ.

 

ويرغب فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، في التعاقد مع حارس مميز؛ نظرًا لعدم اقتناعه بالحارس الإسباني كيبا، والذي بات قريبًا من الرحيل عن البلوز في الصيف المقبل، في حال ضم نوير.

 

ونوّهت الصحيفة في تقريرها، أن القيمة التسويقية للحارس مانويل نوير تصل إلى 15 مليون يورو فقط، حسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت".