رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد البرازيلي يستبعد استئناف المباريات قريبًا بسبب أزمة كورونا

الاتحاد البرازيلي
الاتحاد البرازيلي

استبعد الاتحاد البرازيلي فكرة استئناف المنافسات قريبًا، والتي توقفت في شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت صحيفة «جلوبو» البرازيلية تصريحات والتر فيلدمان، الأمين العام للاتحاد البرازيلي عبر الهاتف حيث يخض لعزل ذاتي، قائلًا: "بالتأكيد هناك أمل دائمًا، كذلك استئناف اللعب في مايو المقبل مجرد آمال، ولا يمكنني أقول إنها توقعات".

 

وأضاف: "الاتحاد البرازيلي لم يدرس بعد إلغاء الدوري هذا الموسم، رغم أنه كان مخططًا أن ينطلق في بداية مايو وينتهي في ديسمبر".

 

وتابع: "ليس نحن فحسب، بل مصير جميع البطولات التي تحظى بشعبية كبيرة معلقًا في ظل الأزمة الصحية الراهنة".

 

ونوّهت الصحيفة أن اتحادات الولايات المستقلة بإمكانها استئناف بطولاتها بدون الحصول على الضوء الأخضر من الاتحاد البرازيلي، لكن فيلدمان قال إنه يتوقع ألا يتم اتخاذ أي قرار قبل التشاور مع وزارة الصحة.

 

وأتم: "لا نعتقد أن أحدًا يمكنه العودة للعب قبل أن تعطيهم السلطات الصحية الإذن بذلك. رأيهم حاسم في أي قرار".

 

وتعاني البرازيل من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة 1328 حالة وفاة، وإصابة 23430 شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 119 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و926 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.