رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو وزملاؤه في المنتخب يتبرعون لهواة الكرة في البرتغال.. ويحسم مستقبله مع يوفنتوس

رونالدو
رونالدو

أعلن الاتحاد البرتغالي، اليوم الإثنين، عن تنازل النجم كريستيانو رونالدو وزملائه في المنتخب وأعضاء الجهاز الفني، عن نصف قيمة المكافآت التي حصلوا عليها لبلوغهم نهائيات كأس أوروبا 2020، من أجل مساعدة كرة القدم للهواة في بلادهم التي تأثرت بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وألغيت مسابقات كرة القدم للهواة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19"، الأمر الذي إلى حدوث خسائر اقتصادية ومالية فادحة على الأندية.

 

وأصدر الاتحاد البرتغالي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله التبرع إلى صندوق الدعم المخصص لمساعدة الاتحادات الإقليمية وأندية الهواة بمبلغ قدره 4.7 مليون يورو.

 

وسبق أن أعلن الاتحاد البرتغالي، يوم الأربعاء الماضي ،عن إنهاء الموسم الحالي لمسابقات الهواة من دون تحديد أي فائز، في الوقت الذي لم يعلن فيه عن أي موعد بشأن استئناف الدوريات المحترفة.

 

من جانبه، قال بيدرو برونشا، رئيس رابطة الدوري، في أواخر مارس الماضي: "من المهم جدًا أن تصل البطولات إلى نهاية؛ لأن ذلك سيسمح بإيجاد استقرار من شأنه أن يساعد في الاستعداد للموسم المقبل".

 

مستقبل رونالدو مع يوفنتوس

من ناحية أخرى، حسم رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، موقفه بشأن العودة إلى فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد ربطت اسم رونالدو بالرحيل عن يوفنتوس، من أجل العودة إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «توتو ميركاتو» الإيطالي، فإن رونالدو لا ينوي الرحيل عن يوفنتوس مبكرًا، مُشيرًا إلى أنه ملتزم بعقده الذي يمتد إلى 4 مواسم، وهو ما صرّحه أيضًا خورخي مينديز، وكيل أعمال اللاعب.

 

وأشار الموقع إلى تصرفات رونالدو، عندما نشر صورة له قبل أيام، وهو يرتدي قناعًا يحمل ألوان العلم الإيطالي، لدعم إيطاليا في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

ونوّه الموقع إلى احتمالية عودة رونالدو إلى مدينة "تورينو" خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل حضور الحصة التدريبية الأولى، في حال عودة النشاط الرياضي في 3 مايو المقبل.

 

جدير بالذكر أن رونالدو يتواجد حاليًا في مسقط رأسه بالبرتغال، حيث تُعد إيطاليا ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررًا من حيث عدد الوفيات، حيث سجلت وفاة 19899 حالة، وإصابة أكثر من 156 ألف شخص حتى الآن بالوباء العالمي حتى الآن.

 

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 114 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و862 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.