رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الألماني
20:30
بايرن ميونخ
بروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
19:00
اتلتكو مدريد
هويسكا
الدوري الإسباني
21:30
ريال مدريد
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
18:00
انترناسيونالي
بينفينتو
كأس مصر
20:00
الأهلي
الترسانة

الاتحاد الإيطالي: سنكمل منافسات الكالتشيو في هذا الموعد

الإثنين 13/أبريل/2020 - 11:40 ص
الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي
ريهام أسامة
طباعة

أكد جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن مؤسسته تأمل في إخضاع اللاعبين للفحوصات الطبية، للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في بداية شهر مايو المقبل، استعدادًا لاستئناف مباريات الموسم الجاري 2019-2020.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تُعد إيطاليا ثاني أكثر الدول تضررًا بالوباء من حيث الوفيات، حيث سجلت 19900 حالة وفاة، وإصابة أكثر من 156 ألف شخص حتى الآن، وبالتالي لم يتضح بعد موعد لعودة النشاط الرياضي في البلاد أو إلغاء الموسم بأكمله في ظل استمرار الأزمة.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات جرافينا، قائلًا: "ما زال لدي أمل في استكمال المباريات المتبقية لهذا الموسم، بغض النظر عن المدة المطلوبة لتحقيق ذلك".

 

وتابع: "بمجرد تحسن الظروف سنكمل مباريات موسم البطولة."

 

وأضاف: "قريبًا سنعقد اجتماعًا، وسنضع الخطوات التي سنعلن عنها لاحقًا".

 

وواصل: "سنبدأ، وهذا ما نتمناه، في بداية شهر مايو في فحص اللاعبين، لضمان سلامتهم من المرض، ومن ثم يمكن أن تنطلق التدريبات بعد ذلك".

 

وأتم: "هل سنلعب خلال الصيف؟ ليس لدينا سقف زمني محدد، لكن الخطة هي استكمال منافسات البطولة لهذا الموسم."

 

جدير بالذكر أن هناك العديد من الفِرق التي عارضت فكرة استئناف المنافسات من جديد، على رأسها فريق بريشيا، الذي هدد بعدم نزول أرض الملعب لخوض أي مواجهة، في ظل أزمة فيروس كورونا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 114 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و856 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads