رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرج عامر يشيد بموقف الكاف

فرج عامر
فرج عامر


أشاد محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، بقرار الاتحاد الإفريقي، بإمكانية عدم إلغاء الدوري المصري هذا الموسم، بسبب جائحة فيرو س كورونا.

وكتب عامر عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر:" لن يلغي الدوري العام المصري طبقا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).


وكان عبدالمنعم باح سكرتير عام الكاف قد أشار في تصريحات تليفزيونية فجر اليوم الاثنين، إلى صعوبة عودة النشاط الرياضي حاليا داخل القارة الإفريقية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف:" نحن على تواصل متسمرة مع منظمة الصحة العالمية، لذلك رأينا صعوبة إقامة أي مباريات خلال شهر مايو المقبل، وبالتالي تم تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية".

وواصل سكرتير عام "كاف": "الأمر مبكرًا جدًا، لإعادة نشاط كرة القدم، وموقف الاتحاد الإفريقي هو إيقاف كل الأنشطة، وتركيزنا ينصب حاليًا على مكافحة وباء كورونا".

وفي حال ما إذا قرر أى اتحاد محلي بإنهاء مسابقة الدوري في بلاده، على غرار الاتحاد البلجيكي أوضح باح: "لن نجبر أى اتحاد على إلغاء أو إعادة النشاط، سنتحلى بالمرونة، والأفضل لهم هو تقييم الموقف المحلي، وسنصل إلى أفضل طريقة لدعم اتحاداتنا".

ويعيش العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، متسببًا في وفاة أكثر من 114 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و853 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

ويذكر أن مسابقة الدوري المصري متوقفة منذ منتصف مارس الماضي، بناء على قرارات مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي، كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا، والذي تسبب في تأجيل الكثير من البطولات العالمية والقارية والدولية، مثل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".