رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطورات جديدة في قضية اختراق حسابات برشلونة

بارتوميو
بارتوميو

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية عن تفاصيل جديدة بشأن أزمة نادي برشلونة، على خلفية اختراق حسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، من قِبل شركة رقمية تُدعي (I3 Ventures) للعلاقات العامة، والتي من شأنها أن تزيد تأزم الوضع في النادي الكتالوني.

 

وكان إميلي روسود، نائب رئيس برشلونة المستقيل مع 6 أعضاء آخرين، قد أكد على وجود دليل لديه بشأن وجود سرقة واختلاس بخزينة النادي، ودفع مليون يورو لشركة (I3 Ventures)، التي تعاقد معها النادي لتشويه بعض صور اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وكانت صحيفة "سبورت"، قد كشفت خلال الساعات الماضية، تفاصيل مُثيرة للجدل، وفقًا لبعض النتائج الأولية التي توصلت لها شركة "برايس ووترهاوس كوبرز"، تُشير إلى تورط إدارة نادي برشلونة مع شركة (I3 Ventures) في أزمة تشويه صورة بعض اللاعبين والأساطير وسمعتهم، بجانب المعارضين لـ جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ورغم ذلك، أبرزت الصحيفة الإسبانية جوانب أخرى جديدة من التحقيق الذي تقوم به شركة "برايس ووترهاوس كوبرز"، والتي أكدت أن جزء من الفواتير التي دفعتها إدارة برشلونة لإحدى الشركات التابعة لشركة (I3 Ventures جاء من الميزانية المخصصة لمدرسة الفريق "لامسيا".

 

وأكدت الصحيفة أن الفواتير بلغت قيمتها 198 ألف يورو، وتم دفعها في موسم 2018-2019، و99 ألف يورو تم دفعهم هذا الموسم كجزء أول، وجاءت من الميزانية المخصصة لمدرسة الفريق وأكاديميته.

 

ونوّهت الصحيفة أنه كان من الممكن أن تكون المبالغ أكثر، لولا كشف الصحافة لتورط الشركة في مهاجمة اللاعبين ومعارضي الرئيس وبعض أساطير النادي، الأمر الذي أدى لإلغاء العقد بين الطرفين.

 

وأفادت الصحيفة أن الفواتير تم دفعها لشركة(Tanta Soft SA) ، وهي شركة أرجنتينية ولها علاقات مع شركة (I3 Ventures وتم دفع الأموال من خلال مكتب الرئيس، والذي كان يديره جوم ماسفيرير، والذي قدم استقالته مع 5 أعضاء آخرين. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة "لامسيا" مدرسة برشلونة، طالبت بتفسيرات حول المبالغ التي دفعت من ميزانيتها وأسبابها، لكنها لم تتلق أي جواب من الإدارة أو تفسير، وتقبلوا الأمر لكون المدير العام للفريق صادق عليها.