رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد جديد مقترح لاستئناف مباريات الدوري الإيطالي بسبب كورونا

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

لا يزال الغموض يحوم حول موعد عودة المنافسات في مختلف الدوريات واستكمال الموسم الجاري 2019-2020، وخاصة الدوري الإيطالي، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى خطة الأندية في استئناف التدريبات الجماعية، بداية من شهر مايو المقبل، رغم جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، فإن هناك مواعيد جديدة بشأن استئناف وانتهاء منافسات الموسم الجاري.

 

وأشارت الصحيفة إلى المواعيد المقترحة لاستئناف منافسات الدوري الإيطالي في 31 مايو، على أن تنتهي المسابقة في 12 يوليو المقبل، ومن ثم تبدأ بطولتي دوري أبطال أوروبا (التشامبيونزليج) والدوري الأوروبي (اليوروباليج) في وقت لاحق.

 

ونوّهت الصحيفة أن الأندية تنتظر الحصول على موافقة من قِبل الرابطة، من أجل خضوع جميع اللاعبين للفحوصات الطبية والبدنية، للتأكد من سلامتهم بعد فترة الراحة الحالية كبداية فترة الإعداد.

وتعاني إيطاليا من جائحة فيروس كورونا، حيث أعلنت الحكومة تمديد فترة الحظر حتى 3 مايو المقبل، بعدما سجلت الدولة وفاة أكثر من 19 ألف حالة، وإصابة أكثر من 152 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 109 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و790 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.