رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميلان يحسم موقف رومانيولي من الانتقال إلى برشلونة وريال مدريد

رومانيولي
رومانيولي

حسمت إدارة نادي ميلان الإيطالي موقفه من رحيل لاعبها أليسيو رومانيولي، مدافع الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن رومانيولي يُعد محل اهتمام قوي من قِبل ناديي برشلونة وريال مدريد، قطبي الليجا، الراغبان في ضمه في الصيف المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن إدارة ميلان لا تنوي الاستغناء عن رومانيولي، إذ ستبدأ في مفاوضات تجديد عقده مع وكيل أعماله، مينو رايولا، خلال الفترة المقبلة.

 

وأفادت الصحيفة أن رايولا يتوقع زيادة راتب رومانيولي في العقد الجديد، إذ يتقاضي حاليًا حوالي 3.5 مليون يورو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ميلان ترغب أيضًا في تفعيل بند شراء آنتي ريبيتش، المعار من صفوف آينتراخت فرانكفورت، لمدة عامين.

 

وتنوي إدارة ميلان استغلال أزمة تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي، لفتح مفاوضات مع آينتراخت فرانكفورت، لخفض سعر اللاعب عن 40 مليون يورو.

 

يذكر أن التقارير الصحفية قد أفادت في وقت سابق، أن برشلونة يريد التعاقد مع رومانيولي لتعويض الرحيل المحتمل للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، بجانب تقدم جيرارد بيكيه في العُمر.

 

وشارك المدافع رومانيولي، صاحب الـ25 عامًا، في 29 مباراة رفقة ميلان هذا الموسم 2019-2020، قبل أن تتوقف المنافسة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 103 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و714 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.