رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب بايرن ميونخ: هذا ما سيحدث عند استئناف الدوري الألماني

كيميش
كيميش

أكد النجم الألماني جوشوا كيميش، لاعب بايرن ميونخ، أنه ستكون هناك ردود فعل متباينة، في حال استئناف منافسات الدوري الألماني في شهر مايو المقبل، في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا المقبل.

 

ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية تصريحات كيميش، قائلًا: "أعتقد أنه سيكون هناك انقسامًا في الآراء، لكن أعتقد أن الكثيرين سيفرحون بالتأكيد عندما يشاهدون كرة القدم من جديد، وحتى وإن كان ذلك عبر شاشات التلفزيون".

 

وأضاف: "على الجانب الآخر، الأمر صعب ويجب أن يكون مبررًا ومقبولًا مجتمعيًا، فصحة كل فرد، وصحة الناس تأتي قبل أي شيء، ولهذا يجب أن تظل هي الأساس لجميع القرارات التي يتعين اتخاذها".

 

وتابع: "بالتأكيد جميعنا نشعر ببعض الملل، لا سيما بالنسبة لنا في عالم كرة القدم، حيث كنا نفكر من مباراة إلى مباراة، وكان لدينا في برنامجنا مباراة كل ثلاثة أيام، وكنا كثيري التنقل".

 

وواصل: "الآن هبطنا من سرعة 100 إلى صفر، ولم يتبق لدينا سوى الأمل في إنهاء الموسم، ولكن مع شعور بعطلة الصيف، حتى مع عدم خلوها من التدريب، لكن هذه الفترة مملة بوجه عام".

 

ورأى كيميش أنه في حال استئناف الموسم، من الممكن أن يحقق بايرن ميونخ الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال)، حيث قال: "هذا ممكن، ولكن دائمًا من الصعب التعبير عن مثل هذه الأمور بصورة مباشرة".

 

وأكمل: "لدينا فريق قوي وإمكانيات كثيرة للغاية وتميز، وسيستمر التحول في المضي قدمًا في المستقبل القريب".

 

وأتم: "نحن الآن في وضع جيد، وقد أدينا حتى الآن بشكل جيد على صعيد المقارنة الدولية، وبوسعي أن أقول: نحن مستعدون".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 103 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و705 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.