رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شروط المصرى للاستغناء عن كريم العراقى للأهلى أو الزمالك.. خاص

كريم العراقي
كريم العراقي

أصبح اسم كريم العراقي، نجم المنتخب الأولمبي ونادي المصري، أحد أبرز الأسماء المتوقع أن تشعل الصراع بين الأهلي والزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية المرتقبة، فعلى مدار الأيام الماضية أصبح اسمه يتردد بقوة داخل القلعتين البيضاء والحمراء، خاصة بعد قرار أحمد فتحي الرحيل عن الأهلي، وعدم وجود بديل لحازم إمام في الزمالك بعد هروب التونسي حمدي النقاز.

 

وتواصل "الكابتن" مع عبدالظاهر السقا، المدير الرياضي لنادي المصري البورسعيدي، لوضع النقاط فوق الحروف بشأن مصير اللاعب خلال الميركاتو الصيفي المقبل، سواء بالانتقال للأهلي أو الزمالك أو الاحتراف الخارجي.

 

وقال السقا: "للتفريط في العراقي، سواء بالبيع نهائي أو الإعارة، فنحن في أشد الاحتياج لجميع اللاعبين، بسبب عقوبة القيد ومن الصعب التفريط في أي لا عب من القوام الأساسي للفريق".

 

وأضاف: "كل ما يقال عبر بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، عن وصول أي عروض رسمية من قبل الأهلي والزمالك للحصول على خدمات اللاعب، عار تماما عن الصحة".


وتساءل المدير الرياضي للمصري: "هل يعقل أن يتم التفريط في أحد أعمدة الفريق الرئيسية، لمجرد وجود هذه المفاوضات من خلال الجرائد والصحف فقط؟".


وواصل: "الاستغناء عن كريم العراقي أمر غير مطروح مطلقا حاليا، فاللاعب ما زال مرتبطا بعقد مع النادي يمتد لموسمين إضافيين خلاف هذا الموسم".


وأوضح السقا: "هناك مشكلة أخرى وهي عدم وجود بديل للعراقي كما نعاني من نقص كبير في الخط الخلفي سواء في الجانب الدفاعي أو مركز الظهير الأيسر".


وأتم نجم منتخب مصر الأسبق تصريحاته قائلا: "عقوبة الفيفا الموقعة على النادي والتي تحرمنا حتى من إبرام أي صفقات في الميركاتو الشتوي المقبل، ستكون كلمة السر في الموافقة على رحيل اللاعب من عدمه".


ويذكر أن مسابقة الدوري المصري تشهد توقفا كاملا منذ منتصف مارس الماضي، بقرار من مجلس الوزراء، كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا الذي أصبح يهدد العالم بأكمله، بالإضافة لتسببه في إيقاف الكثير من الدوريات الأوروبية والبطولات العالمية، والتي كان مقررا لها الصيف الجاري مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا، وأخيرا دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.