رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مولر باق في بايرن ميونيخ لـ2023

الكابتن

في ظل أزمة فيروس كورونا، وما ترتب عليها من توقف النشاط الرياضي بشكل عام في كل أنحاء العالم، وتحديدا دوريات كرة القدم، وتخفيض أجور المديرين الفنيين واللاعبين حتى يرفع الضغط المالي عن كاهل النادي، لتخرج بأقل الخسائر من تلك الأزمة.

في ظل هذه الظروف المعاكسة مدد نادي بايرن ميونيح الألماني تعاقدة مع لاعبه الألماني توماس مولر لموسمين مقبلين لينتهي في عام 2023، دون أي تخفيض، وبنفس مزايا العقد السابق بحصوله على 15 مليون يورو سنويا.

 المدهش أن تقاير صحفية خلال وجود المدير الفني الكرواتي نيكو كوفاتش على رأس الإدارة الفنية للفريق البافاري قالت إن مولر ينوي الرحيل عن الفريق، بعد أن أبعده كوفاتش عن التشكيلة الأساسية، ولا يستعين به إلا بعض الوقت، سواء بدأ به، أو نزل في الشوط الثاني، ولم يلعب أمام فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن تمديد عقد المدير الفني للفريق البافاري الألماني هانز فليك قبل أيام كان سببا في تجديد عقد مولر.

وفعلا مع رحيل كوفاتش، وقدوم فليك تبدل الحال إلى حد كبير، وراحت دقائق مشاركاته في المباريات تزداد من لقاء إلى لقاء.

وبشكل عام لعب مولر في الموسم الحالي  25 مباراة، وهي كل المباريات التي لعبها بايرن ميونيخ في البوندسليجا حتى توقف النشاط، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 16 هدفا، وشارك في 4 لقاءات في بطولة كأس ألمانيا، وأحرز هدفين، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وخاض مواجهة على كأس السوبر الألمانية، ولعب 6 مباريات في التشامبيونزليج خمسة منها في دور المجموعات ومبارة  الذهاب أمام تشيلسي في دور الـ16، وسجل هدفين، وصنع مثلهما.

إذن في المجمل شارك مولر في 36 لقاء محرزا 10 أهداف، ومقدما 19 تمريرة حاسمة.

ومولر جزء من تاريخ بايرن ميونيخ، فهو صعد إلى الفريق الأول في يوليو 2009، ولكنه يشارك معه منذ موسم 2008 – 2009 أي يقضي موسمه الـ12مع بايرن ميونيخ، وخاض 512 مواجهة مسجلا 195 هدفا، وصانعا 186 هدفا.

اللافت أن مولر لا يحرز فقط، ولكنه أيضا يقدم التمريرات الحاسمة، كما أنه يجيد في أكثر من مركز المهاجم الصريح، والمهاجم الثاني، وخط الوسط المهاجم، والجناحين الأيمن، والأيسر.

وفاز مع الفريق البافاري بـ8 ألقاب في الدوري الألماني، و5 ألقاب في كأس ألمانيا، وفي كأس السوبر الألمانية، ولقب في دوري أبطال أوروبا، وفي كأس السوبر الأوروبية، وفي كأس العالم للأندية.

أي حصل على 21 بطولة.

إذن من الصعب على مولر الذي لم يغادر النادي منذ أن كان عمره 10 سنوات أن يترك بايرن ميونيخ بسهولة، فهو يعد من رموز النادي، والإدارة  تتعامل معه على هذا الأساس.