رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل أعمال العراقي علاء مهاوي يكشف لـ «الكابتن» حقيقة مفاوضات الأهلي

علاء علي مهاوي
علاء علي مهاوي

كشف وكيل أعمال المدافع العراقي علاء علي مهاوي، لاعب الشرطة العراقي، حقيقة مفاوضات الأهلي بشأن، الحصول على خدمات اللاعب، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال محمد عبدالجابر، وكيل اللاعب، في تصريحات لـ "الكابتن"، أنه تم عرض اللاعب على إدارة الأهلي، قبل أن يقوم مسئولو القلعة الحمراء – في وقت لاحق - بالاستفسار، عن حالة اللاعب ومدة عقده مع ناديه العراقي.
 
وأضاف: "اهتمام الأهلي بضم اللاعب، كان شفهيًا، إلا أنه لم يضفي عليه الطابع الرسمي، حتي الآن".

وعلم "الكابتن"، أنه تم عرض اللاعب أيضًا على إدارة الزمالك، إضافة إلى وجود اهتمام من جانب نادٍ سعودي، إلا أن الأمور توقفت معه بسبب غموض الموقف بشأن النشاط الكروي المتوقف هناك بسبب فيروس (كورونا)".

وبخصوص ارتباط مهاوي مع ناديه، فإن عقد اللاعب مع الشرطة العراقي، ينتهى بنهاية الموسم الحالي، مشيرًا إلى أنه قد وقع عقدًا مع الفريق يمتد لموسمين، بعد انتقاله إليه قادمًا من الباطن السعودي، عام 2017، قبل أن يتم تمديد العقد لعام ثالث.

ويبلغ علاء مهاوي، من العمر 23 عامًا، فهو من مواليد 3 يونيو 1996، ويلعب في مركز الظهير الأيمن.

ولعب مهاوي، لأندية الكهرباء، الزوراء، قبل أن يخوض تجربة احترافية قصيرة مع الباطن السعودي، في يوليو 2017، قبل أن يفسخ عقده بالتراضي في سبتمبر من العام ذاته، بعد خوضه مباراتين فقط، ليعود بلاده مجددًا، وينضم لصفوف نادي الشرطة.

وحقق اللاعب، لقب الدوري العراقي، مع الزوراء موسم 2015-2016، مع الشرطة موسم 2018-2019، قبل أن يحقق مع الأخير لقب كأس السوبر العراقي 2019، في سبتمبر الماضي.

وشارك علاء مهاوي، مع منتخبات العراق لكافة الأعمار السنية (تحت 17 سنة، تحت 21 سنة، وتحت 23 عامًا).

وتواجد مهاوي، مع منتخب "أسود الرافدين"، في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2016 بريو دي جانيرو،  كما تواجد اللاعب مع منتخب بلاده في كأس الأمم الآسيوية الأخيرة بالإمارات.