رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يطلق مبادرة للتمويل الجماعي لمكافحة فيروس كورونا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم الأربعاء، أنه سيطلق مبادرة للتمويل الجماعي لمساعدة المستشفيات المحلية، في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر النادي الفرنسي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "عن طريق إطلاق مبادرة للتمويل الجماعي. يحافظ باريس سان جيرمان على زخم التضامن نحو مقدمي الرعاية الطبية في مستشفيات باريس والمتطوعين والمستفيدين من الإغاثة الشعبية ومنظمة العمل ضد الجوع".

 

وأضاف: "يدعو النادي كل عائلة باريس سان جيرمان للمساهمة في المبادرة لمكافحة فيروس كورونا".

 

وجمع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تبرعات بقيمة 200 ألف يورو من بيع القميص الخاص بالفريق.

 

وتعاني فرنسا من رجائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة أكثر من 10 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 109 ألف شخص حتى الآن بالوباء العالمي.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 83 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و444 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.