رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سواريز يتحدث عن حقيقة خفض الرواتب وموقفه من عودة نيمار وتجديد عقده ورسالته للجماهير

لويس سواريز
لويس سواريز

تحدث النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، عن أزمة تخفيض رواتب اللاعبين، مؤكدًا أن الجميع كان ينوي مساعدة النادي ماليًا، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتتجه كبار الأندية الأوروبية نحو خطة تخفيض رواتب اللاعبين، في محاولة لتقليل الخسائر الاقتصادية التي تتكبدها الأندية، نتيجة توقف النشاط الرياضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأفادت بعض التقارير الصحفية، أمس الثلاثاء، أنه تم عقد اجتماعًا خامسًا بين مسئولي الليجا ورابطة اللاعبين الإسبان، بشأن مناقشة فكرة تخفيض رواتب اللاعبين، ولكن لم يتوصل الطرفان لاتفاق؛ بسبب اختلاف مقترحاتهما. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

تخفيض الرواتب

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية حوارها المطوّل مع سواريز، قائلًا: "شعر جميع أعضاء الفريق بعدم ارتياح؛ لأن القصة ذُكرت بشكل خاطئ".

 

وتابع: "لقد قيل إن بعض اللاعبين لا يريدون خصم الكثير من المال، والبعض الآخر لم يوافق، هذا الأمر غير صحيح وأزعج الجميع".

 

وأوضح: "كل ما حدث أنه تم تأجيل الإعلان عن تخفيض الرواتب؛ بسبب الأرقام التي تحتاج إلى تعديل، ليس من السهل ضبط عدد 22-23 لاعبًا".

 

وأكد: "اللاعبون مستعدون دائمًا لمساعدة النادي. شعرنا بضغوط كبيرة، لكننا نقوم بواجبنا في جميع الأوقات".

 

صفقات برشلونة

وبسؤاله عن احتمالية عودة زميله البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى برشلونة، قال سواريز: "نيمار لاعب لا جدال عليه ولديه الكثير ليقدمه، سيكون موضع ترحيب دائمًا في غرفة الملابس".

 

وعن إمكانية التعاقد مع النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، في الصيف المقبل، أجاب سواريز: "لاوتارو مهاجم كبير ولديه تحركات مذهلة في أرض الملعب".

 

وتابع: "المرء يشعر بالسعادة لأن النادي يريد ضم لاعبين كبار من أجل الفوز بالبطولات. اللاعبون الذين يأتون من أجل القتال على مركز أساسي ومساعدة الفريق سيكونون موضع ترحيب دائمًا".

 

تجديد عقده

وبسؤاله عن تجديد عقده مع برشلونة، أوضح سواريز: "ما زلت لا أعرف شيئًا حول هذا الأمر، العقد هو آخر ما أفكر فيه في هذا الوضع الذي يمر به العالم".

 

وواصل: "لدي الآن عقد مع النادي وأنا ملتزم به، ثم سيأتي الوقت لأتحدث مع النادي؛ لأن العلاقة بيننا جيدة".

 

إصابة سواريز

وتطرق سواريز للحديث عن إصابته ومراحل تعافيه، قائلًا: "أعتقد أنني سأكون قادرًا على العودة للعب عند استئناف المباريات، إنني أشارك في التدريبات بشكل طبيعي".

 

وأضاف: "أخضع لتقييم دائم من قِبل الأطباء وجوانجو، رئيس العلاج الطبيعي، والشخص المسؤول عن تأهيلي الذي كان معي بشكل يومي، وسأكون دائمًا ممتنًا له".

 

وأكد: "ليس هناك موعد محدد، سيعتمد الأمر على التقييم، لكن أعتقد أن الأمور ستكون قريبة طالما التزمت بالتعليمات".

 

عودة المنافسات

وأفاد سواريز: "بالتأكيد نرغب في عودة الحياة مجددًا، ولكن الصحة العامة وسلامة الجميع هي الأولوية، لذلك أطالب الجماهير باتباع التعليمات وإرشادات الحكومة، والبقاء في المنازل والاعتناء بأنفسنا".

 

وتابع: "عليكم أن تثقوا بالمجموعة المتواجدة حاليًا في الفريق، إذا أنهينا الموسم وهو ما نريده جميعًا، فسوف ننهيه معًا، متحدين، نناضل من أجل هدف واضح، وهو تحقيق لقبي الليجا ودوري الأبطال".

 

وأتم: "بعد الكثير من الأوقات السيئة التي نواجهها مع هذا الوباء. سيكون من دواعي سروري الاستمتاع بحصد اللقبين".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 82 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و436 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.