رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترامب يأمل في استئناف الرياضة الأمريكية وعودة الجماهير قريبًا

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


ونشرت شبكة  "ESPN" تصريحات ترامب، في أعقاب لقاء جمعه عبر فيديو كونفرنس بمفوضي أبرز الدوريات الاحترافية في بلاده، قائلًا: "إذا كنا سنعود، فإننا نرغب في العودة قريبًا، قريبًا جدًا".

 

وأضاف: "أريد عودة الجماهير للملاعب بمجرد أن نكون جاهزين، في أقرب وقت ممكن، والجماهير أيضًا ترغب في ذلك".

 

وبشأن الموعد المحتمل لعودة الجماهير للملاعب، قال ترامب: "لا يمكنني تحديد موعدًا، لكني أعتقد أنها ستكون عاجلًا وليس آجلًا".

 

وناقش ترامب، أمس السبت، ملف أزمة فيروس كورونا مع مفوضي الدوريات الأكثر شهرة في أمريكا، وفي مقدمتهم روجير جوديل مفوض دوري كرة القدم الأمريكية، وآدم سيلفر مفوض دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

 

ويرى ترامب أن موسم دوري كرة القدم الأمريكية ينبغي أن يبدأ في موعده في سبتمبر المقبل، على أن تكون المباريات التحضيرية في شهر أغسطس.

 

وتعاني الولايات المتحدة الأمريكية من جائحة فيروس كورونا، حيث تصدرت قائمة الدول المتضررة من الوباء من حيث الإصابات، حيث سجل إصابة أكثر من 311 ألف شخص، ووفاة أكثر من 8 آلاف حالة.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 64 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و203 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".