رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رومينيجه: كورونا أنهى مخططات دوري السوبر

الكابتن

أعرب كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، عن اعتقاده بأن كرة القدم يجب أن تتعلم من أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

 

وأوضح رومينيجه، خلال مقابلة نشرتها صحيفة "إل بايس" الإسبانية، اليوم السبت، أنه يعتقد أن الإنفاق سيتم تقليصه بشكل طبيعي، وأن الحديث عن دوري السوبر الأوروبي سيختفي.

 

وحول الحكم الصادر قبل 25 عاما، والذي حظر بعض القيود المفروضة على اللاعبين الأجانب، قال رومينيجه: "منذ صدور قانون بوسمان في 1995، الخطأ الوحيد في صناعتنا أنه في كل عام ترتفع الرواتب وقيمة الانتقالات".

 

وأضاف: "بإمكان فيروس كورونا أن يساعدنا في خلق عالم أكثر عقلانية، مع الاحترام أيضا لكرة القدم.. ينبغي علينا أن نصحح أخطاء الماضي، يكفي أن يسعى كل شخص لتصحيح فلسفته قليلا.. وربما  سنحظى بلعبة أكثر قوة".

 

دوري السوبر

وعن إمكانية إقامة دوري السوبر الأوروبي، قال رومينيجه: "لدينا الدوري الألماني (بوندسليجا) والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإيطالي، كأكبر المسابقات المحلية التي يتابعها الملايين من الجماهير حول العالم".

 

وأضاف: "ثم تتوج كل ذلك بدوري الأبطال.. بمجرد الانتهاء من هذه المشكلة الضخمة (فيروس كورونا)، لا أعتقد أن أحدا سيفكر في التخطيط لإقامة دوري السوبر الأوروبي".

 

وتوقع رومينيجه حدوث هبوط في الإنفاق، عندما يعاد فتح سوق الانتقالات في أوروبا، وأضاف: "سيكون هناك عرض أكبر من الطلب.. لا أتخيل قيام الأندية بإنفاق مبالغ كبيرة".

 

وحث رومينيجه اتحادي كرة القدم الدولي (فيفا)، والأوروبي (يويفا)، على العمل سويا، قائلا: "من المهم أكثر من أي وقت مضى، أن تكون العلاقة جيدة بين أكثر اتحادين مؤثرين (الفيفا واليويفا).. بكل حزن، لا أعتقد أن هذا هو الحال الآن".

 

وأردف: "أطالبهما (الفيفا) واليويفا) بالعمل عن قرب سويا، في هذا الوقت، لأنه من المهم أكثر من أي وقت مضى، الحفاظ على علاقات مخلصة ومتناغمة".