رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مقترح جديد لاستئناف منافسات الدوري الألماني في مايو

الدوري الألماني
الدوري الألماني

تستعد أندية الدرجتين الأولى والثانية لاستئناف منافسات الدوري الألماني هذا الموسم، خلال الأسبوع الأول، أو الثاني، من شهر مايو المقبل.

 ووفقًا لما ذكرته مجلة «كيكر»، الألمانية، فإن الأندية، البالغ عددها 36، اتفقت على إنهاء الموسم الجاري في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل، ولن يتم لعب الجزء الأكبر من هذه المباريات بالنظام المعروف باسم الأسبوع الإنجليزي (لعب عدة مباريات في الأسبوع الواحد).

وأشارت المجلة إلى أنه يتوقف على تنفيذ هذه الخطة موافقة الجهات الصحية، لإقامة هذه المباريات دون حضور جماهيري.

وفي حال سارت الأمور بشكل مثالي لن يتم اللجوء إلى نظام الأسبوع الإنجليزي حتى نهاية الموسم، إلا في أسبوع واحد فقط، وسيكون جرى خلاله تحديد الفِرق الهابطة والصاعدة وبطولة الكأس بحلول هذا الموعد.

ومن المنتظر استغلال المواعيد الأسبوعية بالدرجة الأولى لإقامة المباريات المؤجلة، أو مباريات الكأس أو مسابقات الأندية الأوروبية، ومنها المباراة المؤجلة بين فيردر بريمن وآينتراخت فرانكفورت، بجانب بطولة كأس ألمانيا، والتي تتبقى فيها مباريات نصف النهائي والنهائي.

وتعاني ألمانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث تحتل المركز الرابع كأكثر الدول المتضررة من حيث الإصابات، حيث سجلت إصابة أكثر من 91 ألف شخص، ووفاة 1293 حالة حتى الآن.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 60 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و134 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

 وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.            

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.