رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

زى النهاردة .. الأهلي يهزم يانج أفريكانز التنزاني والجيش الرواندي

السبت 04/أبريل/2020 - 03:14 م
فلافيو
فلافيو
أشرف اسماعيل
طباعة

 

حقق الأهلى انتصارين فى الرابع من أبريل خلال مشاركاته في بطولة دوري أبطال إفريقيا كان الفارق بينهما ست سنوات حيث كان الفوز الأول على يانج أفريكانز التنزاني عام 2009 والفوز الثاني على الجيش الرواندي عام 2015 .

 

2009 .. فوز في دار السلام بهدف فلافيو

 

في الرابع من أبريل عام 2009 حل الأهلي ضيفا على يانج أفريكانز بطل تنزانيا في الاستاد الوطني بمدينة دار السلام  عاصمة تنزانيا في مباراة العودة بدور ال32 التي أدارها الحكم الرواندي جان بيير مويجا وإنتهت  بفوز الأهلي بهدف سجله نجمه الأنجولي فلافيو في الدقيقة السابعة ليؤكد الأهلي تفوقه على الفريق التنزاني حيث سبق له الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد بركات " هدفين " وفلافيو .

مثل الأهلي :  رمزي صالح وشادي محمد  ووائل جمعة وأحمد السيد  وأحمد فتحي وجيلبرتو ومحمد بركات " سيد معوض ق 46 " وحسام عاشور والمعتز إينو ومحمد أبو تريكة " أسامة حسني ق 83 "  وفلافيو  " هاني العجيزي ق 74 ".

 

2015 ..فوز على الجيش الرواندي بهدفى مؤمن زكريا  

في الرابع من أبريل  عام   2015  التقى الاهلي مع فريق الجيش الرواندي باستاد بتروسبورت في مباراة العودة بدور ال32 في  بطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم الأريتيري لولسجيد جيبريماكل وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما مؤمن زكريا في الدقيقتين 39 و50 ليتفوق الأهلي 4- صفر في مجموع المباراتين .

مثل الأهلي : شريف إكرامي ومحمد هاني وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد ومحمود تريزيجيه وحسام غالي " باسم علي ق  63 " ومحمد رزق ووليد سليمان " صلاح الدين سعيد ق 57 " ومؤمن زكريا وعماد متعب " رمضان صبحي ق 46 "   .

 

الكلمات المفتاحية

ads