رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم إيقاف الأنشطة.. برشلونة يعلن خوض مباراة خيرية لمكافحة كورونا في كتالونيا

نادي برشلونة
نادي برشلونة

أعلن مجلس مدينة إجوالادا في إقليم كتالونيا، عن إقامة مباراة خيرية تجمع بين ناديي برشلونة وإف سي إجوالادا، لجمع الأموال لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأعلن عمدة المدينة في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن نادي برشلونة سيحل ضيفًا على ملعب "لي كوميس"، لخوض المباراة الخيرية، من أجل المساهمة في حملة التبرعات التصدي للفيروس اللعين.

 

 

في المقابل، أكد النادي الكتالوني على المباراة عبر موقعه الرسمي، ولكنه لم يحدد موعد إقامتها أيضًا، في ظل تعليق كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية؛ بسببى جائحة كورونا في إسبانيا.

 

ومن المتوقع أتن تُقام هذه المباراة الخيرية بين الناديين، خلال الأسابيع المقبلة، نظرًا لأن الحكومة الإسبانية أصدرت قرارًا بعد ذلك بفرض العزل المنزلي على جميع المواطنين بدءًا من يوم 16 مارس الماضي وحتى 11 أبريل المقبل على الأقل، ضمن الجهود المبذولة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا، بعدما سجلت المدينة وفاة أكثر من 10 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 110 شخص حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 48 ألف حالة، وإصابة أكثر من 955 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

                  

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.