رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مودريتش يحسم مستقبله مع ريال مدريد

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى إمكانية رحيل مودريتش عن ريال مدريد، لا سيما وأن النادي يمتلك البديل المناسب لتعويض اللاعب في السنوات المقبلة، سواء من الناحية الدفاعية مثل فيدريكو فالفيردي، ومن الناحية الهجومية مثل مارتن أوديجارد، المفترض عودته من إعارته في ريال سوسيداد في الميركاتو المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن مودريتش قرر الاستمرار رفقة النادي الملكي حتى يونيو 2021، ومن ثم الرحيل لخوض تجربة جديدة في نادٍ آخر.

 

وأفادت الصحيفة أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، يعتمد على خدمات مودريتش في تشكيل الفريق، إذ يُعد أحد الركائز الأساسية للميرنجي.

 

ولعب مودريتش مع ريال مدريد على مدار العشر السنوات الأخيرة، ليقود الفريق نحو التتويج بالعديد من البطولات، منها 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الإسباني.

 

كما توّج مودريتش بعدة جوائز، أبرزها جائزة الكرة الذهبية في عام 2018، وتالتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، متفوقًا على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.

 

كذلك نجح لوكا مودريتش في قيادة منتخب كرواتيا نحو احتلال الوصافة في بطولة كأس العالم 2018، التي أُقيمت في روسيا، والتي توّج بلقبها منتخب فرنسا.