رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أبرزهم الزمالك وفريق النقاز الجديد.. المستفيدين من إلغاء الدوريات بسبب كورونا 

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 12:01 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
أصبح فيروس كورونا الخطر الأكبر الذي يهدد الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء العالم خلال الأونة الأخيرة، حيث صارت جميع الدوريات المتوقفة بسبب تفشي هذا الفيروس الخطيرة مهددة بالإلغاء دون تحديد أبطال لهذه المسابقات.

وعلى الرغم أن ليفربول في حال إلغاء البريميرليج، سيكون الخاسر الأكبر من عدم تتويجه باللقب الغائب عن خزائنه منذ قرابة 30 عامًا إلا أنه استطاع أن يتوج ببطولتين خلال هذا الموسم.

ويعد ليفربول ومعه مانشستر سيتي والزمالك من أكثر المستفيدين في حال إلغاء الأنشطة الرياضية هذا الموسم، وذلك بعد أن توج الثلاثي بلقبين هذا الموسم، ويتساوى معهم أيضا 3 فرق مغمورة هم دينامو بريست بطل بيلاروسيا وسودوفا الليتواني الذي انتقل إليه مؤخرا حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق للزمالك، وينان ماناجوا إف سي بطل نيكاراجوا ولكل منهم بطولتين أيضا هذا الموسم.


ليفربول 

توج ليفربول بلقب السوبر الأوروبي مطلع موسم 2019-2020 بعد الفوز على تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية، وقبل نهاية عام 2019، توج الريدز بلقب كأس العالم للأندية بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد.


مانشستر سيتي 

رغم أن الفريق عانى هذا الموسم كثيرا بسبب كثرة الإصابات وفقدان المنافسة على مسابقة الدوري مبكرا، لكنه سيكون الأكثر استفادة من قرار إلغاء مسابقة الدوري والتي توج بها في آخر نسختين.

السيتي حصد بطولتين هذا الموسم، وهما كأس الدرع الخيرية بداية الموسم على حساب ليفربول بركلات الترجيح، ثم فاز مطلع مارس بلقب كأس الرابطة الإنجليزية "الكاراباو" بعد الفوز على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف.


الزمالك

توج الزمالك بلقبي كأس السوبر الأفريقي يوم 14 فبراير بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3-1 وبعد أقل من أسبوع فاز بالسوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح.


سودوفا الليتواني

حصد فريق سودوفا الذي يضم حاليا التونسي حمدي النقاز ظهير الزمالك السابق، لقب الدوري والذي اختتم في نوفمبر الماضي حيث أنهى المسابقة متصدرا برصيد 72 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن زالجيريس فيلنوس صاحب المركز الثاني.

وكان سودوفا قد توج في سبتمبر الماضي بلقب كأس ليتوانيا بعد الفوز على بانجا جارجزداي في المباراة النهائية برباعية نظيفة.


ينان ماناجوا بطل نيكاراجوا

حصد فريق ينان ماناجوا إف سي بطل دوري نيكاراجوا متصدرا برصيد 38 نقطة وبفارق نقطتين على ريال أستيلي صاحب المركز الثاني.

وكان ماناجوا قد توج مؤخرا بلقب الكأس أيضا.


دينامو بريست البيلاروسي

فاز فريق دينامو بريست البيلاروسي بلقب الدوري في ديسمبر الماضي بعدما تصدر جدول الدوري برصيد 75 نقطة بفارق 5 نقاط عن باتي بوريسوف صاحب المركز الثاني.

وحصد بريست البطولة رقم 13 من أصل آخر 15 بطولة لمسابقة الدوري.

وكان الموسم الجديد في المسابقة قد بدأ يوم 22 مارس الماضي، حيث يتحدى الدوري البيلاروسي فيروس كورونا وهو الوحيد في القارة الأوروبية المستمر في الوقت الراهن.

وكان دينامو بريست قد توج مطلع شهر مارس وتحديدا يوم 2 مارس بلقب كأس السوبر المحلي في بيلاروسيا بعد الفوز على باتي بوريسوف بنتيجة 3-1.
ads
ads