رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

يد الله.. فيديو تاريخي يكشف سر انتقام إينرامو من الأهلي 

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 07:58 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
لا يزال مشهد تسجيل النيجيري مايكل إينرامو هدف الترجي غير الشرعي في شباك الأهلي من لمسة يد واضحة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010 في ذاكرة الكثير من جماهير القلعة الحمراء التي تتحسر على الخروج من البطولة الأفريقية بهذا الشكل وبهذه الفضيحة التحكيمية المتعمدة من الحكم الغاني جوزيف لامبتي.

وعلى الرغم أن هدف إينرامو "الانتقامي" كانت له مقدمات في مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت في القاهرة عندما أحرز محمد فضل مهاجم الأهلي في ذلك الوقت هدفا مشكوكا في صحته، وهي الحجة والمبرر الذي استخدمه لاعبو الترجي لسرقة التأهل، إلا أنه كان رد فعل أكثر انتقامية من جانب النيجيري مايكل إينرامو ليس بسبب هدف فضل المشكوك في صحته.

سر انتقام إينرامو 

بعد مرور ما يقرب من 10 أعوام على لمسة يد إينرامو الشهيرة، كشف "الكابتن" أن السر وراء انتقام المهاجم النيجيري وتعمده إسكان الكرة في مرمى الأهلي بيده هو ما حدث في مباراة الفريق الأحمر أمام اتحاد العاصمة الجزائري في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

في هذا الفيديو، يظهر إينرامو مهاجم الترجي السابق، عندما كان وقتها المهاجم الأساسي لفريق اتحاد العاصمة الجزائري، وهو يحاول إقناع الحكم السوداني عبد الرحمن خالد أن الكرة لمست يد مهاجم الأهلي قبل أن تسكن الشباك خلال مشهد الهدف الأول للمارد الأحمر والذي تم تسجيله باسم مروان عبدوني حارس الفريق الجزائري بالخطأ في مرماه.

ونلاحظ هنا في الدقيقة 2و55 ثانية من مقطع الفيديو، وإينرامو يحاول إقناع الحكم أن الكرة لمست يد المهاجم حتى يتغاضى عن احتسابها لكن دون أي جدوى من الحكم السوداني الذي تجاهله.
ads