رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
15:00
المقاولون العرب
إف سي مصر
الدوري المصري
17:30
إنبي
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

تير شتيجن: أحافظ على لياقتي البدنية.. وأفتقد اللعب أمام الجماهير

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 11:11 ص
تير شتيجن
تير شتيجن
ريهام أسامة
طباعة

أكد النجم الألماني مارك-أندري تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، حرصه على الحفاظ بنشاطه البدني والذهني، خلال الفترة الحالية، في ظل توقف جميع المنافسات؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال تير شتيجن في تصريحات عبر خدمة "DEZN" للبث الرقمي: أقدم كل ما بوسعي للحفاظ على لياقتي البدنية، رغم أنني نادرًا ما أتدرب بالكرة".

 

وأضاف: "في الوقت الحالي أستخدم تطبيقًا للياقة البدنية، وأحاول خوض التحديات كل يوم".

 

وتابع: "أستمتع بقراءة السير الذاتية، كذلك أقرأ عن إدارة الأعمال المتعلقة بالعقارات؛ لأنني مهتم جدًا بها".

 

وأفاد: "أحاول القضاء وقت أطول مع أسرتي، واستغلال الوقت المتاح أمامنا بشكل معقول. مثل ممارسة الرياضة \أنا وزوجتي في الخارج برفقة طفلنا".

 

وأكد: "يجب الاستفادة بالوقت الذي تقضيه مع أسرتك، إنه شئ ممتع".

 

وأشار: "أكثر ما أفتقده هو التواجد على الملعب مع زملائي وأصدقائي. أفتقد اللعب أمام الجماهير والتنافس على أعلى المستويات"، مُتمنيًا استئناف منافسات الموسم الجاري.

 

وأتم: "من الصعب الغياب في المرحلة الأهم من الموسم، والحفاظ على اللياقة في هذا الوقت، ولكن الصحة العامة أهم بالتأكيد".

 

يذكر أن نادي برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد أعلنا أمس الإثنين، أن نجوم الفريق وافقوا على تقليص الرواتب بنسبة 70 %، من أجل المساعدة في دفع كامل أجور العاملين في النادي، في ظل الأزمة الحالية.

 

جدير بالذكر أن إسبانيا ستشهد حالة من الإغلاق التام حتى 11 أبريل المقبل على الأقل، ضمن الجهود المبذولة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا، بعدما سجلت المدينة وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 87 شخص حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 37 ألف حالة، وإصابة أكثر من 780 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.      

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads