رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. ريال مدريد يخصص جزء من البرنابيو في حملة محاربة كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 02:40 م
ريال مدريد
ريال مدريد
ريهام أسامة
طباعة

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، التبرع بتوفير الأدوات الطبية اللازمة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر النادي الملكي بيانًا، أفاد خلاله، السماح باستخدام مساحة مركزية كبيرة من سانتياجو برنابيو لتوفير الأدوات الطبية لمكافحة فيروس كورونا.

 

وتعاني إسبانيا من انتشاء وباء كورونا بشكل كبي ومخيف، حيث تخطت الوفيات حاجز الـ3 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 49 شخص بالفيروس حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 22 ألف حالة، وإصابة أكثر من 480 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads