رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مصطفى مراد فهمى يوضح: هل تدخل لإهداء لقب نادى القرن فى إفريقيا للأهلى

الخميس 26/مارس/2020 - 02:00 ص
مصطفي مراد فهمي
مصطفي مراد فهمي
طباعة
أكد مصطفي مراد فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي، أحقية النادي الأهلي في التتويج بلقب نادي القرن العشرين في إفريقيا، نافيًا ما تردد حول تدخله لمنح اللقب للقلعة الحمراء على حساب الزمالك.

وقال مصطفي فهمي، في تصريحات لبرنامج (ON Time): "احتفل الاتحاد الإفريقي عام 1995، بمرور 40 عامًا على انطلاق مباريات الأندية الإفريقية، وتم عمل تصنيف لأندية القارة، وأنا من قمت بذلك عندما كنت مسئولًا عن إدارة الإعلام بالاتحاد في ذلك الوقت".

وتابع: "في عام 2000، تم عمل تصنيف آخر للأندية، مع اتباع نفس المعايير، التي تم وضعها عام 1995، ولم يتحدث أى شخص عن المعايير، لأن الفارق كان كبيرًا بين الأهلي وأقرب منافسيه".

وواصل فهمي حديثه: "الأهلي رفض الاشتراك في بطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري، فتعرض للإيقاف 3 سنوات من جانب (كاف)، واستغل الزمالك الأمر، ونجح في تقليص فارق النقاط مع الأهلي، قبل أن يحسم الفريق الأحمر، اللقب بفارق ضئيل".

وأضاف فهمي: "الأهلي كان سيفوز بسهولة بـ3 بطولات على الأقل في إفريقيا لولا الإيقاف، لأن الأحمر كان لديه واحد من أفضل الأجيال في تاريخه، وبسبب غيابه فاز الزمالك واقترب منه".

وأكد السكرتير العام السابق لـ"كاف": "كنت سأكون سعيدا للغاية في حالة حصول الزمالك على لقب القرن الإفريقي، مثلما كنت سعيدا للغاية بحصد الأهلي لقب نادي القرن".

الكلمات المفتاحية

ads