رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سكرتير عام "كاف": أمم إفريقيا 2021 في موعدها ولكن بشرط

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

كشفت تقارير صحفية مغربية، قرار إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، خلال شهري يناير وفبراير، مازال ساري المفعول، على رغم من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتعليق منافسات التصفيات، التي كان مقررًا انطلاق جولتيها الثالثة والرابعة، أواخر مارس الجاري.

وقال عبدالمنعم باه، القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الإفريقي، في تصريحات نقلتها صحيفة المنتخب المغربية: "حتى اللحظة، لا يزال إجراء كأس أمم إفريقيا، كما هو مخططًا له، خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2021".

وأضاف: "السبب الوحيد الذي قد يدفعنا إلى تغيير موعد كأس الأمم الإفريقية، هو استمرار تفشي وباء "كورونا"، طوال عام 2020 ، لاسيما إذا كانت هذه الأزمة الحالية لا تسمح لنا بعدم لعب جميع مباريات التصفيات".

وتابع: "لا يزال أمامنا أربع جولات مؤهلة من التصفيات، ويمكننا أن نلعب مباريتين في كل شهر، وهو ما يمنحنا أربعة شهور تحت تصرفنا (يونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر). و في هذه المرحلة كل شيء ممكن، وإذا تمكنا من خوض الجولتين الثالثة و الرابعة في يونيو سيكون أفضل، وإذا لم نتمكن من ذلك سنلعبها في سبتمبر أو أكتوبر، على أن تلعب الجولتين الخامسة والسادسة في نوفمبر المقبل".

وأكد سكرتير "كاف"، أنه من غير الممكن إجراء منافسات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، في شهري يونيو ويوليو، بسبب الظروف المناخية، إضافة إلى مواعيد التحضيرات للبطولة.  

يذكر أن لجنة الطواريء بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، تعليق منافسات الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، بسبب المخاوف من الإصابة بوباء "كورونا".