رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الألماني
20:30
بايرن ميونخ
بروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
19:00
اتلتكو مدريد
هويسكا
الدوري الإسباني
21:30
ريال مدريد
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
18:00
انترناسيونالي
بينفينتو
كأس مصر
20:00
الأهلي
الترسانة

على رأسهم محمد صلاح.. أفضل 8 صفقات في تاريخ ليفربول

الأحد 22/مارس/2020 - 03:50 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

أعدت شبكة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، تقريرًا مطوّلًا، رصدت خلاله أفضل الصفقات التي أبرمها نادي ليفربول على مدار التاريخ، وكان من بينها نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق.

 

وأفادت الشبكة في تقريرها، أنها وجهت سؤالًا للصحفيين العاملين بالنادي، بشأن أفضل الصفقات التي قام بها ليفربول على مدار التاريخ، حيث اختار الصحفي دان كاي، محمد صلاح ضمن الأفضل.

 

وأبرزت الشبكة تصريحات دان كاي، قائلًا: "من المؤكد أن الملك المصري سيصبح أحد أفضل لاعبي كرة القدم في ليفربول لعدد من الأسباب".

 

وأوضح: "لقد تمكّن صلاح من تسجيل 44 هدفًا في موسمه الأول، وهذا أمر مذهل بالفعل. وحتى بعد عودته من الإصابة التي تعرّض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، لقد تألق مجددًا في موسمه الثاني".

 

وتابع: "لقد أثبت صلاح قدراته الفنية المُذهلة، جنبًا إلى جنب مع ساديو ماني، فيرجيل فان دايك وأليسون بيكر، الذين نجحوا معًا في الحصول على 3 بطولات قارية بالعام الماضي".

 

ونجح ليفربول في التتويج بثلاث قارات قارية في العام الماضي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

 

وأضاف: "ليس هذا فحسب، بل نجح صلاح في التألق خارج الملعب أيضًا، فهو ساهم في تقليل حالات العنصرية ضد المسلمين، وساعد الناس على إدراك الاختلافات الثقافية العديدة".

 

وواصل: "لقد نجح في التأثير من خلال شخصيته كنجم عالمي على التغيير الإيجابي للكثيرين، وتم اختياره كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة TIME في الشرق الأوسط".

 

وأكمل: "محمد صلاح يعلم جيدًا كيفية التعامل مع الأزمات والمواقف الصعبة، وهذا ظهر في مباراة برشلونة بدوري أبطال أوروبا، عندما قرر ارتداء قميص يشجع به زملائه بعدم الاستسلام، رغم إصابته وعدم مشاركته في المباراة".

 

وأتم: "يبتسم كلما يسجل هدفًا لصالح ليفربول، وهذا يعبر عن سعادته الشديدة بما يحققه، هذا يذكرنا دائمًا بملك آخر لأنفيلد، كيني دالجليش".

 

وأشارت الشبكة إلى الصفقات الجيدة الأخرى التي أبرمها ليفربول، وهم روبي فاولر، جون بارنز، جيمس ميلنر، فيليب كوتينيو، جوردان هندرسون، إيميل هيسكي وأليسون بيكر.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.

 

جدير بالذكر أن العالم يشهد حاليًا حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads