رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحادان الإسبانى والفرنسى يطالبان بتأجيل أوليمبياد طوكيو 2020

طوكيو 2020
طوكيو 2020

طالب الاتحادان الإسباني والفرنسي لكرة القدم والسباحة، اليوم الأحد، بتأجيل دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد طوكيو 20202"، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

ومن المقرر أن تُقام دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020"، في الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس المقبلين.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله، بأن كافة الجهود المبذولة حاليًا ينبغي توجيهها لمكافحة فيروس كورونا.

وقال البيان: "لويس روبيالس، رئيس اتحاد الكرة الإسباني، قدم طلبًا لتأجيل الأوليمبياد إلى خوان أنطونيو سامارانش، وفعل نفس الأمر خلال اجتماعه مع اتحادات رياضية إسبانية أخرى".

كذلك أصدر الاتحاد الفرنسي للسباحة بيانًا، أفاد خلاله: ""في ضوء الأزمة الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، فإن الوضع لا يسمح بالانطلاق بسلاسة صوب أوليمبياد 2020 بموعدها المحدد، بمشاركة 11 ألف رياضي من جميع أنحاء العالم".

وبذلك سار الاتحاد الفرنسي للسباحة على نهج نظيره الأمريكي الذي سبقه في المطالبة بتأجيل الأوليمبياد.

وانضم الاتحادان الإسباني والفرنسي إلى الاتحادات الأخرى التي طالبت بضرورة تأجيل بطولة أوليمبياد طوكيو 2020، وسط إصرار غريب من اللجنة المنظمة باستكمال منافسات البطولة في موعدها المحدد.

ولكن أشارت بعض التقارير الصحفية وفقًا لمصادرها الخاصة من اللجنة الأوليمبية الدولية، بأن دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو اليابانية لن تُقام في عام 2020، وسيتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.