رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أندية أوروجواي تمنح ملاعبها للحكومة لمحاربة كورونا

الكابتن

قررت أندية دوري أوروجواي، اليوم السبت، المساهمة بشكل مختلف، لمساعدة الحكومة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19" خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن أندية أوروجواي اتفقت على تقديم منشآتها وملاعبها الخاصة للحكومة، في محاولة لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره السريع والمُخيف، حتى أصبح وباءً عالميًا.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة جاءت تزامنًا مع تغيّر الفصول الموسمية في أوروجواي وانخفاض درجات الحرارة، الأمر الذي قد يُساهم في انتشار الفيروس التاجي بشكل أسرع بين الناس.

وأشارت "سبورت" إلى أن خورخي باريرا، رئيس نادي بينارول في أوروجواي، كشف عن تفاصيل الاجتامع الذي تم عقده بين الأندية بشأن تقديم ملاعبهم الخاصة، والتي يبلغ عددها 87 منشأة، حتى يبات بها الناس الذين لا مأوى لهم، دون الحاجة للمغادرة خلال هذه الفترة.

وقال خورخي باريرا في تصريحات لصحيفة "دياريو" الأوروجوانية، قائلًا: "جميع الرؤساء الذين شاركوا في الاجتماع، اتفقوا على أن يقدموا كل التسهيلات الممكنة للحكومة".

وتابع:"بالتالي ستكون ملاعبنا متاحة للحكومة، في محاولة للتصدي لهذا الوباء العالمي".

وأتم: "على الجميع التضامن من أجل مكافحة هذا الفيروس، لتقليل نسبة الإصابة بين الناس خلال الأسابيع المقبلة".

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.