رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس اجتماع مجلس الأولمبية مع توماس باخ لكشف مصير طوكيو 2020

الأولمبياد
الأولمبياد


كشف عمرو سليم رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، عن تفاصيل اجتماع "الفيديو كونفرانس" الذي تم أمس بين مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وتوماس باخ رئيس الجنة الأولمبية الدولية بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقال عمرو سليم في تصريحات خاصة للكابتن أن اللجنة الأولمبية المصرية لم تتلق تأكيدات بشأن إقامة أولمبياد طوكيو في موعدها أو تلميحات بشأن تأجيلها، بل أعربت الأولمبية الدولية عن رغبتها وآمالها في إقامة الأولمبياد في موعدها.

وتابع " اللجنة الأولمبية الدولية أكدت لنا أن اللجنة المنظمة للأولمبياد ستعمل بكل طاقتها لإقامة الحدث في موعده والجميع أبدى رغبته في ذلك، لكن لا يوجد قرار نهائي لأن كل يوم يوجد متغيرات بشأن فيروس كورونا في العالم كله".

وأوضح رئيس اتحاد التايكوندو أن الأولمبية الدولية أخطرت جميع الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية، بضرورة العمل و المضي قدمًا استعدادا لطوكيو، من تجهيز اللاعبين والاستعداد للحدث، دون وضع في الاعتبار أن الدورة سيتم تأجيلها أو الغاءها.

وعن الإجراءات الطبية قال سليم أن الاولمبية الدولية تهتم جيدًا بهذا الأمر، وانه يثق بأن اللجنة المنظمة للأولمبياد سوف تتخذ أعلى معايير طبية وستطبقها بقوة لحماية اللاعبين.

جدير بالذكر أن جميع المنتخبات القومية و الفرق الرياضية قد غادرت معسكرها بالمركز الأوليمبي بالمعادي لتعقيم مباني المركز.